أخبار

برلماني لـ«اليوم»: المعلم حجر الزاوية فى العملية التعليمية ويحتاج للدعم

قال النائب أحمد زكريا، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة، إن جائحة كورونا أثرت على الوضع المجتمعي بشكل عام لاسيما المنظومة التعليمية.

وأضاف «زكريا»، فى تصريح خاص لـ«اليوم» أن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا من أجل الحفاظ على سير العملية التعليمية بمنتهى الهدوء، مشيرا إلى أن التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني أصبح وسيلة بديلة فى ظل تفاقم الأزمات.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة، أن التعليم الإلكتروني لاشك أنه أثبت قدرته الفعّالة إلا أنه لا يمكن استبداله عن التعليم المباشر بين الطالب والمعلم لأنه فرصة لإخراج الطاقات الكامنة لدى الشباب، مبينًا أن الدولة المصرية تنتهج نهج التحول الرقمي فى جميع المؤسسات والهيئات فى ظل الظروف الحالية.

وأضاف أن المعلم هو حجر الزاوية فى العملية التعليمية ويحتاج لمزيد من الدعم لتطوير قدراته ومهارته المختلفة، معتبرًا أن المعلم المصري لابد أن يعود إلى الاحترام والمكانة والقوة كما كان سابقا لتخريج النماذج الناجحة.

وأشار إلى أنه يجب إعطاء المعلمين  دورات تدريبية فى اللغات والكومبيوتر ودورات فى الإنترنت وكيفية استخدامه للتفاعل مع الطلاب، مضيفًا أن المنظومة المصرية تحتاج لتعليم يرتقى للمستوى العالمي للاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة والخروج بمنظومة تعليمية رائدة ومبتكرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى