غير مصنف

برلماني يطالب بصرف تعويضات لأسر ضحايا حريق قبرص

طالب النائب البرلماني الدكتور إيهاب عادل رمزي، النائب بمجلس النواب عن دائرة بني مزار ومغاغة والعدوة،  من السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، تكليف السفارة المصرية بقبرص بالحصول على جميع التعويضات المناسبة لأسر الضحايا الشباب الأربعة من قرية الناصرية بمركز بني مزار’ والذين راحوا ضحايا لحريق اندلع في غابات قبرص مساء يوم السبت الماضي، مؤكدًا ضرورة أن يتم ذلك الأمر من خلال تكليف محامين للحصول على التعويضات المناسبة لأسر الضحايا.

وقال النائب البرلماني، إن المصاب عظيم على النفوس والأرواح، والمال لا يعوض عن “الضنى الغالي” الذي راح ولكن هذا حقهم القانوني والشرعي لهم والذي لا يمكن التفريط فيه بأي حال من الأحوال لأسر الضحايا البسطاء والذين يعيشون في الوقت الحالي حالة نفسية غاية في البؤس والحزن الشديد لفقدهم لفلذات أكبادهم في الغربة وهم يعملون.

وأفاد النائب البرلماني الدكتور إيهاب عادل رمزي، بأن الدولة المصرية من عهدها منذ سنوات عدة وهي لا تتدخر أي جهد في الوقوف بجوار  أبنائها في أزماتهم الطاحنة وفيما يلم بهم من مصاب جلل، ولا تتأخر في السعي بأن يحصلوا على كافة مستحقاتهم المالية، وخاصةً في عهد الرئيس السيسي راعي مصر والمصربين في الداخل والخارج وحامي حمى البلاد.

كما وجه النائب البرلماني الدكتور إيهاب عادل رمزي، التحية والتقدير للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، على سرعة تحركها لإخاذ جميع الإجراءات لنقل الضحايا المصريين الأربعة الذين لقوا حتفهم في قبرص نتيجة الحرائق الهائلة في بعض القرى القبرصية وهم: ”  صموئيل ميلاد فاروق، وعزت سلامة يوسف، ومرزوق شهدي مرزوق عطية، وماجد دانيال يونان راغب”، على أن يكون نقل الجثامين لمصر على نفقة الدولة.

 وكشف ” رمزي “، على أن هناك إتصالات فيما بينه وبين السفيرة نبيلة مكرم من أجل الإسراع لإجراء التحليل الجيني لأسر هؤلاء الضحايا بالمجان نظرًا لأن تكاليفه مرتفعة وأسر هؤلاء الضحايا من البسطاء، مناشدًا المستشار عمر مروان بسرعة الاستجابة الإنسانية والفورية لأسر هؤلاء الضحايا بإجراء هذا التحليل لهم بالمجان.

كما طالب ” رمزي ” من الحكومة، تسهيل نقل جثامين هؤلاء الضحايا إلى مسقط رأسهم بقرية  الناصرية التابعة لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، من أجل سرعة دفنهم وإقامة الصلوات على ارواحهم الطاهرة، مشيرًا إلى أن هناك جهود مكثفة من جانب وزارة الخارجية المصرية لنقل الجثامين في أقرب وقت ممكن إلى البلاد.

هذا ويتم التنسيق مع وزارة الهجرة والنائب إيهاب رمزي للعمل على توفير كافة المعلومات المطلوبة من أهالي المصريين المتوفين تمهيداً لإنهاء السفارة المصرية كافة الإجراءات لنقل جثامينهم إلى أرض الوطن.

وتوجه النائب البرلماني، بخالص العزاء لأسر الضحايا وأن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمدهم الله بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات المعنية في قبرص بوفاة المصريين الأربعة.

وأشارت الخارجية في بيانها، إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والإهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجري في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته، تمهيدًا لإنهاء كافة الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التعازي لأسر المواطنين المتوفين في حرائق الغابات في إحدى القرى القبرصية وإعلان الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة تلك الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى