غير مصنف

بريطانيا تدخل مرحلة شديدة الخطورة بعد تجاوز الاصابات 40 ألف إصابة يوميا بكورونا

قال ضياء كامل، أستاذ الباثولوجى من لندن،  أن طلاب المدارس والجامعات فى بريطانيا نقلوا كورونا إلى منازلهم، مما أدى لإصابة كبار السن وأصحاب الحالات المزمنة بكورونا وبالتالي تكدس الحالات في المستشفيات وزيادة أعداد المصابين.
وتابع، ضياء كامل، عبر تطبيق سكايب، مع الإعلامي “أحمد موسى”فى برنامج”على مسئوليتى” عبر فضائية “صدى البلد” أن الجيش البريطانى أعد مستشفيات جديدة بعد زيادة أعداد المصابين بكورونا.
 وأشار كامل، إلى أن للفيروس طفرات قد تختلف من مكان لآخر، وطفرة فيروس كورونا فى بريطانيا مختلفة عما حدث فى جنوب أفريقيا، وخطورته فى جنوب أفريقيا أقوى من بريطانيا.
وبالنسبة للحالات الخطرة فى ظل جائحة كورونا، لها أولوية فى المستشفيات البريطانية، وبريطانيا بدأت تلقيح كبار السن للوقاية من كورونا، ومن الأفضل أن يتم الالتزام بنوع محدد من لقاح كورونا، وخاصة مع الاشادة بلقاح سينوفارم الصينى فى الإمارات لفاعليته القوية، ومع هذا يجب الالتزام بارتداء الكمامة لأننا نعيش فترة صعبة.
وقال ضياء كامل، أنه أخذ الجرعة الأولى من اللقاح وشعر بألم خفيف فى موضع حقنة لقاح كورونا، أما عن أعراض لقاح كورونا تختلف من شخص لاخرأكثرها شيوعا الشعور بتعب وارهاق شديد وصداع النوم لفترات طويلة، ومن الأعراض الجديدة لمتعافي كورونا إلتهاب بالعمود الفقرى.
من الوارد إغلاق بريطانيا بشكل كامل بسبب انتشار كورونا، ولكن نأمل ألا تكون هناك زيادة فى مصابي كورونا الفترة القادمة فى بريطانيا، وتكون هذه هي الذروة ولاتدخل المرحلة الخامسة، وخاصة لا توجد دولة فى العالم تستطيع الاستمرار فى الاغلاق الكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى