أخبار

بسبب التقصير .. وزير يعفي مدير جمعية ديرمواس بالمنيا من منصبه .. والتحقيق مع 7 آخرين

بعد أن تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شكوى من أحد المواطنين حول تقاعس مسئولي جمعية بندر ديرمواس بمحافظة المنيا في صرف الأسمدة، تم تكليف الدكتور انور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، بالتوجه إلى محافظة المنيا والتحقيق في الوقائع محل الشكوى والذي انتهي إلى إعفاء مدير الجمعية من منصبه وكذلك مدير الإداره التعاونية مع إحالة سبعة موظفين بالجمعية إلى الشئون القانونية وذلك لتقصيرهم في أداء أعمالهم.

وقال “عيسى” أنه بناءًا على توجيهات وزير الزراعة فإنه يقوم حاليًا بالمرور المفاجئ على بعض الجمعيات الزراعية بمنطقة الصعيد لمتابعة صرف أسمدة المحاصيل الشتوية للمزارعين.

وفي سياق متصل كلف وزير الزراعة الدكتور محمد يوسف رئيس الادارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، بتكثيف المرور وحملات التفتيش على الجمعيات الزراعية على محافظات الوجه البحري، للتأكد من انتظام عملية صرف الاسمدة، مشددًا على عدم التهاون في ذلك واعفاء أي مسئول متقاعس من منصبه.

ووجه الوزير، مديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية، ومسئولي التعاونيات بمتابعة منظومة صرف الاسمدة ومنع أي تلاعب فيها ضمانًا لوصولها للمزارعين قبل بداية موسم الزراعة بوقت كاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى