رياضة

بسبب تغريدة.. التفاصيل الكاملة لتراجع الزمالك عن ضم أحمد الشيخ

 

أعلن نادي الزمالك، عبر قناة النادي الفضائية، عن رفض اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك التعاقد مع أحمد الشيخ بشكل نهائي رغم موافقة المدرب جايمي باتشيكو حفاظا على قيم النادي واحترامه، وأكد النادي : “أحمد الشيخ لن يكون لاعبا في الزمالك”.

أحمد الشيخ بعد مرور 5 سنوات بين جدران النادي الأهلي، أعلن موسيماني عن عدم قيده مع الفريق في الموسم المقبل، ليصبح لاعبًا حرًا يحق له التوقيع لأي فريق في صفقة انتقال حر، قبل أن يدخل الزمالك في مفاوضات معه خلال الساعات الماضية عن طريق لجنة الكرة.

الشيخ يتجهز للتوقيع للزمالك

عقب موافقة لجنة الكرة بنادي الزمالك على التفاوض مع أحمد الشيخ، قام اللاعب بالكشف الطبي تمهيدا لانتقاله لنادي الزمالك، كما أنه وقع على عقود تربطه بالقلعة البيضاء لمدة ثلاثة مواسم مقبلة وتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة، لكن اللجنة الحالية لإدارة النادي قررت التراجع عن التعاقد مع أحمد الشيخ بسبب تصريحاته السابقة ضد الزمالك، والتي قوبلت بغضب كبير من مسؤولي القلعة البيضاء.

سر تراجع الزمالك

في عام 2015،  وخلال ارتداء أحمد الشيخ تيشيرت مصر المقاصة، نشبت منافسة شرسة بين الأهلي والزمالك للحصول على خدماته في أغسطس، لينجح المارد الأحمر في حسم الصفقة لصالحه مقابل 8.5 مليون جنيه لمدة خمسة مواسم.

الزمالك كان قاب قوسين أو أدنى من إتمام التعاقد مع أحمد الشيخ، لكن اللاعب تراجع وحوَّل رغبته في اللحظات الأخيرة رغم توقيعه للنادي الأبيض، وعبر عن رفضه الزمالك بتدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا:”الزمالك فاوضني ورب العرش نجَّاني”.

حينها هاجم مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، أحمد الشيخ وقتها ووصفه في تصريحات تلفزيونية بأنه “قليل الأدب”، مهددًا الاتحاد المصري لكرة القدم باتخاذ إجراءات ضده، في حال عدم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب لتوقيعه لناديين.

هجوم لاعبي الزمالك على الشيخ

من جانبه، دافع بكري سليم، نائب رئيس نادي مصر المقاصة، عن أحمد الشيخ، وأكد أن اللاعب تراجع عن الانضمام للزمالك بسبب هجوم بعض لاعبي الزمالك عليه.

وأكد سليم أن “أحمد الشيخ اتفق في البداية على الانتقال للزمالك ووافقنا رغم وجود عروض أكبر من الزمالك، ولكن في مباراتهم أمام المقاصة الشيخ لعب مباراة عالمية وسجل هدفا رائعا، فنشبت مشادات كلامية بينه وبين بعض لاعبي الزمالك”.

إيقاف أحمد الشيخ

نشبت أزمة كبرى قبل أن يصدر اتحاد الكرة قراره في 18 أغسطس 2015 بإيقاف أحمد الشيخ لمدة أربعة أشهر مع فرض غرامة قيمتها 133 ألف جنيه، بناءً على شكوى قدمها نادي الزمالك بعد توقيع اللاعب لناديي الأهلي والزمالك.

وخرج النادي الأهلي ببيان رسمي ردا على قرار اتحاد الكرة أكد من خلاله مقاطعة كافة النشاطات التي تنظم من جانب اتحاد الكرة، واللجوء لكافة الطرق الشرعية والقانونية داخليا وخارجيا من أجل الحفاظ على حقوق النادي، ووصف الأهلي قرارات اتحاد الكرة بأنها منحازة وستقوم بصناعة أزمة خلال الفترة المقبلة مع زيادة الاحتقان بين الجماهير.

وقررت لجنة التظلمات في اتحاد الكرة خلال شهر سبتمبر إلغاء عقوبة الإيقاف الموقعة ضد أحمد الشيخ، لكن ظل اللاعب بعيدا عن المشاركة مع الأهلي على مدار الأربعة أشهر الذي كان من المقرر أن يغيب فيهم عن الفريق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى