غير مصنف

بسبب تلك المواقف.. يعشق العالم كرة القدم

يتعجب البعض ممن هم غير متابعين لكرة القدم من عشق وشغف الآخرين للساحرة المستديرة؛ حيث تراها تلك الفئة مجرد (لعبة) فقط؛ ولكن الحقيقة فيها الكثير من المواقف الإنسانية؛ التي جعل العالم يعشقها.

في السطور التالية، نذكر أبرز المواقف؛ التي رأينا الجميع يلتف حولها، كالآتي:

الدنماركي كريستيان إريكسن:

في الدقيقة 43 من مباراة الدنمارك وفنلندا، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، سقط لاعب انتر ميلان الإيطالي ومنتخب الدنمارك، كريستيان إريكسن، مغشيًا عليه دون أن يلمسه أحد.

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

ذلك السقوط هلع قلوب جميع متابعي كرة القدم، ليقرر (يويفا)، تعليق المباراة واستكمالها لاحقًا، وعقب نقل اللاعب للمستشفى لمتابعة حالته، بدأ إريكسن في الاستفاقة شيئًا فشيئا.

المصري محمد عبد الوهاب:

في 31 أغسطس عام 2006، تُوفي محمد عبد الوهاب، الظهير الأيسر للأهلي ومنتخب مصر، لتفقد الكرة المصرية لاعبًا فذًا في عالم كرة القدم، بجانب خلقه الذي يشهد به كل من عرف عبد الوهاب.

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

كان عبد الوهاب دمث الأخلاق، إلى جانب تألقه في الجبهة اليسرى سواء مع الأهلي أو المنتخب الوطني؛ إلا أن القدر لم يسعفه ليرحل عنا، ضاربًا لنا المثل في التفاني لخدمة ناديه ومنتخب بلاده.

الكاميروني مارك فيفيان فويه:

في 26 من يونيو لعام 2003، في الدور نصف النهائي من كأس العالم للقارات؛ حيث كان طرفي اللقاء منتخب الكاميرون أمام منتخب كولومبيا، وفي الدقيقة 72 سقط لاعب الوسط الكاميروني، مارك فيفيان فويه، مغشيًا عليه دون أن يلمسه أحد.

حاول الجهاز الطبي إنقاذ فويه؛ إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، ليرحل اللاعب وتُرسم علامات الحزن على عشاق كرة القدم في كل انحاء العالم.

بسبب المواقف المذكورة سابقًا، يعشق العالم كرة القدم ويتابعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى