أخبارفيديوهات

بسيم يوسف يكشف أهمية قرار البنك المركزي لقطاع الصناعة

قال بسيم يوسف، عضو مجلس إدارة اتحادات الصناعات، كل العاملين في مجال الصناعة يعلمون أهمية قرارات البنك المركزي التي تم اتخاذها يوم الخميس.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه القرارات نتج عنها فتح الاعتماد ودخول البضاعة الموجودة في الموانئ إلى أصحابها ومن ثم إعادة دورة الإنتاج للعمل ولم تتعطل المصانع.
وأكد عضو مجلس إدارة اتحادات الصناعات، أن التجار كانوا لا يحسبون الدولار بسعر الـ 18 جنيهًا قبل التعويم، ولذا فإنه غير مبرر أن يرفع بعض التجار الأسعار عند إتاحة الدولار بالسعر الذي كان يتعامل قبل التعويم.
وأردف بسيم يوسف، عضو مجلس إدارة اتحادات الصناعات، أنه بعدما تم فتح الاعتمادات المستندية عندما كان الدولار بـ 16 جنيها، كان البنوك يقولون إن العبرة بيوم التحويل الفعلي.
وأوضح أن جشع التجار وزيادة الأسعار ليس من مصلحة أحد، ومن يرفع سعر السلعة سيندم؛ لأن هناك منافسة ولا يوجد شيء احتكاري في مصر والمواطنين يتركون السلع المبالغ في سعرها.
وأردف «حرام الناس البسطاء الذين يعولون أسر ودخلهم منخفض في ظل ارتفاع أسعار كل السلع والخدمات أن يتم تثبيت دخولهم ولذا كان يناقش في مجلس الإدارة منذ عدة أيام، زيادة أجورهم 300 جنيه على الأقل».
https://www.youtube.com/watch?v=iSk58UqBl0g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى