أخبار

بعد إثارتها للجدل.. آمنة نصير: تصريحى مستقطع من سياقه وزواج المسلمة من غير المسلم حرام

أصدرت الدكتورة آمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر بيانا اليوم ردا على حالة الجدل التى أثارتها تصريحها لإحدى القنوات الفضائية والتى قالت فيها ” إنه يباح زواج المسلمة من غير المسلم وإنه لا يوجد نص قطعى فى القرآن ينكر ذلك”.

وأكدت آمنة نصير في بيانها ” أن زواج المسلمة من غير المسلم حرام بنص القرآن ” .

وأعلنت أستاذة العقيدة والفلسفة بالأزهر فى بيانها على تأييدها لما جاء من رأي جمهور الفقهاء من تحريم زواج المسلمة لغير المسلم  ، كي لا يتسرب الأبناء أو يتشتت إيمانهم بين الأم المسلمة والأب المنتمي لأهل الكتاب ،  أما الزواج من مشرك أو مشركة فهو محرمًا تحريمًا قطعيًا لوجود النص القرآني الصريح بتحريمه ، ولا يجوز فيه ثمة اجتهاد من أي نوع “.

كما أكدت أيضا فى بيانها على أهمية التجديد في الدين وخطابه وضرورة الاجتهاد في القضايا الفقهية المستجدة دون القضايا التي نزل فيها النص القرآني ، وهو ما عاشت تقوم به طيلة مسيرتها العلمية.

وأوضحت آمنة نصير أن كلامها تم اقتطاعه من سياقه ، وكان السؤال عن هل يوجد نص فى القرآن على حرمة زواج المسلمة من غير المسلم قلت لا يوجد نص قرآني صريح في ذلك الشأن بالتحديد ، لكن التحريم جاء من إجماع الفقهاء وأنا متوافقة معه .

وناشدت أستاذ العقيدة والفلسفة الالتزام بأمانة الكلمة وصدق النقل  وعدم الاقتطاع من السياق لتحقيق سبق أو إثارة قضايا جدلية في وسائل الإعلام ، وأن أى كلام يخالف ما صرحت به فهو مستقطع من سياقه الأصلى وبه تدليس “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى