تقارير و تحقيقات

بعد إساءته للنبي والإسلام.. من هو زكريا بطرس ؟

جهاد علي

ارتفعت عمليات البحث المكثفة عبر محرك بحث جوجل الشهير عن معرفة من هو زكريا بطرس، وذلك بعد تصدره التريند في مصر، وبسبب تطاوله المرفوض علي رسول الله صلي الله عليه وسلم.

حيث يرغب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بمعرفة معلومات عن القمص «زكريا»، وأين يقيم الآن، وماهي الدولة التي يبث منها فيديوهات قناته التليفزيونية.

من هو زكريا بطرس؟

هو قمص قبطي أرثوذكسي ولد في سنة 1934 م، ورسم في شبين الكوم ثم نقل إلى طنطا ثم أرجع إلى كنيسة مار مرقص في القاهرة ثم عمل كاهناً في أستراليا سنة 1992 ثم عاد إلى مصر ثم عمل في برايتون بإنجلترا.

ودرس «بطرس» في كلية الآداب وحصل منها على ليسانس ويبلغ من الـ87 عامًأ، وولد بمدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة.

أين يقيم زكريا بطرس وماهو منهجه

سلك القمص زكريا بطرس منهج الهجوم العنيف علي الدين الإسلامي عبر بثه برنامج تليفزيوني، يدعي فيه الأكاذيب والتضليل عن الإسلام، الأمر الذي نبذه المسلمين والمسيحين ايضاً، واستنكره جموع النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ويقيم «بطرس» في دولة امريكا وقام بإنشاء قناة تليفزيونية ليقدم بها محتوي مرفوض وغير أخلاقي، ترفضه كل مباديء وقيم الدين الإسلامي الحنيف والمسيحية ايضاً، حيث انه يكثف جهوده في زعم الأكاذيب وترويجها عبر منصته.

برامج زكريا بطرس

ظهر للمرة الاولى عبر قناة الحياة الفضائية وهي قناة تبشيرية تعمل على معاداة الإسلام، وقد اعتبره المسلمون كثير الجدل وقد تم عرض وتغطية برامجه من قبل قنوات عالمية، وبالرغم من التهديدات التي وصلت له واغلاق برنامجه من قبل منظمة جويس ماير التبشيرية إلا أنه قام بافتتاح قناة في عام 2001 ميلادي. وهي قناة خاصة به وسميت باسم «الفادي».

ولمشاهد الفيديو أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

حيث بثت هذه القناة في امريكا والشرق الاوسط، وقد ادى اسلوبه في معاداة الإسلام على سخط كبير وردود فعل من قبل المسيحيين والمسلمين على حد سواء.

والجدير بالذكر تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو لـ«القمص زكريا بطرس»، قائلين إنه تعدى لفظيًا على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وانتشر الهاشتاج بدرجة عالية جدًا: «عاقِبوا زكريا بطرس لشَتْمِه رسولَ الله».

تصريحات زكريا بطرس المسيئة لرسول

والجدير بالذكر، ان القمص زكريا بطرس ظهر على أحد القنوات الدينية المسيحية وانتقد المسلمين واتباعهم الدين الإسلامي كما أساء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم معتقدًا في كلامه أن المسلمين يكتشفون يوميًا أخطاء للرسول عليه الصلاة والسلام.

هاشتاج عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله

عقب التصريحات وإساءة القمص زكريا بطرس لرسول الله صلى الله عليه وسلم، تم تدشين هاشتاج «عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله»، وسط تفاعل قوي من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو ماجعل الهاشتاج يجتاح موقع التدوينات الصغيرة «تويتر».

هاشتاج عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى