غير مصنف

بعد إعلان فوزه.. دول العالم تسارع فى تهنئة الرئيس الأمريكى بايدن

بعد الإعلان عن فوز المرشح الديموقراطى جو بايدن، اليوم السبت، برئاسة الولايات المتحدة بدأت دول العالم فى إرسال برقيات التهانى بوتيرة متسارعة.

وتلقى بايدن أولى التهانى من رئيس وزراء أيرلندا مايكل مارتن الذي قال إن “الرئيس المنتخب بايدن صديق حقيقي”.

وتوالت برقيات وتغريدات التهنئة من زعماء ومسؤولين عالميين حيث أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تهنئة للرئيس بايدن.

كما غرد أمين عام حلف الناتو مهنئاً بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وأعرب عن تطلعه للتعاون والعمل معه.

بينما عبّرَ وزير مالية ألمانيا عن تهنئته للرئيس الديموقراطى بايدن بعد دقائق من حديثه عن الانتصار على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

من ناحيته قال وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس: “نريد الاستثمار في تعاون لبداية جديدة عبر الأطلسي”، مشيرا إلى “اتفاق جديد”.

وغردت عمدة باريس “أن هيدالجو” على “تويتر”، قائلة “أهلا بك مجددا أميركا. نهنئ بايدن وكامالا هاريس لانتخابهما”، مضيفة أن “هذا الفوز يرمز لحاجتنا للعمل معا بشكل أكبر مما كان فيما يخص طوارئ المناخ”.

وكتب جاستن ترودو رئيس وزراء كندا على “تويتر”: “تهانئي لبايدن وكامالا هاريس (نائبته). بلدانا صديقان مقربان وشريكان وحليفان. تجمعنا علاقة فريدة. حقيقة أنا أتطلع للعمل معا والبناء على هذا معكما”.

فى حين غرد رئيس زيمبابوى إميرسون منانجاجوا عبر حسابه على تويتر “بالنيابة عن الشعب الزيمبابوي، تهنئة كبيرة للرئيس المنتخب جو بايدن لفوزه في الانتخابات. زيمبابوي تتمنى لك كل النجاح في قيادة الشعب الأميركي. أنا أتطلع للعمل معك لتعزيز التعاون بين بلدينا”.

وعبر رئيس البرلمان الأوروبى عن تهنئته للرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن وتمنى أن تكون سياسة الولايات المتحدة أكثر فاعلية وأن يتم العمل والتنسيق بشأن حلف شمال الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى