رياضةمقالات

بعد اعتناقه الإسلام.. كل ما تريد معرفته عن سيدورف

اعتنق الدولى الهولندي كلارنس سيدورف، الإسلام والذي أعلن عنه في الساعات الأخيرة عبر حسابه الرسمي “إنستجرام”، ولكن رغم شهرته هناك بعض متابعي كرة القدم لم يعرف مسيرته الكروية جيدًا.

ونستعرض معكم في السطور القادمة أبرز محطات الهولندي كلارنس سيدورف، سواء مع منتخب بلاده أو الأندية، والبطولات التي توج بها على المستوى الجماعي، ومسيرته التدريبيه بعد الإعتزال.

بداية سيدورف مع كرة القدم

جاءت بدأ سيدورف في كرة القدم مع أياكس أمستردام الهولندي في بداية التسعينات، وكان يلعب في مركز الجناح الأيمن، وقد ساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الهولندي في عام 1993، وفي عام 1995 انتقل إلى نادي سامبدوريا الإيطالي.

سيدورف في الدوري الإيطالي

وبعد موسم واحد فقط مع النادي الإيطالي تقدم له ريال مدريد لشرائه، فانتقل إلى الدوري الإسباني، كانت قدرته الهجومية الكبيرة أحد أهم العوامل التي ساعدت ريال مدريد على الفوز بلقب الدوري الإسباني في موسم 1996/1997، وفي موسم الثاني مع النادي الإسباني ساهم وبشكل كبير في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، ولكن بسبب حدوث العديد من المشاكل بينه وبين جماهير ريال مدريد فضل العودة إلى إيطاليا وهذه المرة مع إنتر ميلان.

لعب سيدورف سنتين لإنتر ميلان، ثم انتقل لنادي إيه سي ميلان وقد ساعد النادي على الفوز بلقب كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي، وفي تاريخ 24 يوليو 2006 غير سيدورف رقمه من 20 إلى 10 بعد انتقال زميله روي كوستا من نادي إيه سي ميلان.

سيدورف مع منتخب هولندا

لعب سيدورف 77 مباراة دولية مع منتخب هولندا لكرة القدم، ولعب مع المنتخب في كأس أوروبا 1996 و2000 و2004، ولعب في كأس العالم 1998، وكانت آخر مشاركة له في مباراة مع طواحين هولندا في كأس أوروبا 2004 أمام منتخب البرتغال لكرة القدم، ومنذ أن استلم ماركو فان باستن تدريب منتخب هولندا لكرة القدم لم يختاره إلى تشكيله المنتخب.

وفي 16 يناير 2014 تم الإعلان عن تولي كلارنس سيدورف تدريب نادي إيه سي ميلان الإيطالي بدلاً من ماسيميليانو أليغري، وتم توقيع العقد لمدة سنتين أي لغاية.

تولى الهولندي بعد ميلان مهمة تدريب نادي شنجن الصيني حتى 2016، ومن بعده تولى تدريب ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، حتى 2018 ، ومن بعده تولى تدريب منتخب الكاميرون لمدة موسم واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى