أخبار

بعد الإدلاء بصوته.. وزير الداخلية: نعدكم بسلامة و أمن جميع اللجان

إيمان هاني

طمأن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، المواطنين بشأن انتخابات مجلس الشيوخ عقب الإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية بانتخابات مجلس الشيوخ.

وأكد وزير الداخلية أن مجريات العملية الانتخابية بكافة المحافظات تشهد حالة من الاستقرار الأمني، وأن أجهزة الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الأمنية لتهيئة المناخ المناسب للمواطنين لممارسة حقهم الدستوري.

و أضاف أن جميع لجان الاقتراح تشهد استقرار و أمانا ولم نرصد أي تجاوز بأي لجنة انتخابية منذ صباح اليوم ، متابعا :”نحن نراقب جميع اللجان و مستمرون في المتابعة علي مدار اليومين ونعدكم بسلامة و أمن جميع اللجان”.

وبدأت الانتخابات في داخل مصر من صباح اليوم الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

ويمكن للناخب المقيد اسمه في الكشوف الانتخابية التعرف على مكان لجنته في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات عن طريق إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى