فن ومنوعات

بعد تصدر بطلة هند والدكتور نعمان التريند.. نجوم دخلوا عالم التمثيل وهم أطفال

بعد تصدرها محركات البحث خؤخرا، ليزا بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان قالت في تصريحات تلفزيونية أنها تركت مصر منذ عام 1989 وهى في عمر 12 عام لتعيش في ولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

ليزا

تزوجت عام 1997وانجبت تؤام، وكانت ترغب في العودة إلى مصر، لكن كان كل اهتمامها بابنائها، فلم تفكر في نفسها وقالت إن والدتها توفيت، وهى صغيرة، وكان من أكبر أحلامها أن تكون أم وأضافت أنها سعيدة لأن الناس مازالوا يتذكرونها بعد كل هذا الوقت الطويل .

مسلسل هند والدكتور نعمان عرض على شاشة التلفزيون عام 1984، وهو من بطولة الفنان الراحل كمال الشناوي، ليزا، مجدي وهبة، رجاء الجداوي، حسين الشربيني، أحمد راتب، فيفي يوسف  فاروق يوسف، وغيرهم، وهو من إخراج رائد لبيب، وتأليف لينين الرملي شاركت ليزا أيضا فى اليتيم والحب، وصية زوجتي.

فيروز

اعتبرت الطفلة المعجزة، تبناها أنور وجدي وشاركته في العديد من الأفلام التي أخرجها وأنتجها ومثّل فيها، وقد أبدعت في فيلم “دهب ” رغم صغر سنها، تميزت فيروز أنها تجيد الاستعراض والغناء والتمثيل.
مثلت في الأفلام حتى وصلت إلى مرحلة بداية الشباب قدمت فيلم طرزان مع الراحل اسماعيل ياسين ولكنها لم تحقق نفس نجاحها وهى طفلة، توقفت عن التمثيل، وتزوجت الفنان بدر الدين جمجوم، وأنجبت منه أيمن وإيمان.

ريمي بندلي

الطفلة ريمي بندلي اشتهرت فى فترت الثمانينيات بلبنان ، حققت شهرة واسعة في سنّ صغير وسجلت أولى أغانيها “إيماني أحلى إيمان” وكان عمرها ثلاث سنوات ونصف السنة أحيت العديد من الحفلات في الأردن، وسورية، والكويت، وقطر، وفرنسا، وكندا، والولايات المتحدة الأميركية وغيرها.

كما قدمت بطولة فيلم “أماني تحت قوس قزح” عام 1985ومن أشهر أغانيها “اعطونا الطفولة”، و”يا قمر”، و”طير وعلي يا حمام” هاجرت مع عائلتها سنة 1989 إلى مونتريال في كندا حيث بقيت لمدة سبع سنوات، لكنها لم تنقطع عن الغناء حتى العام 1993.

رانيا عاطف

رانيا عاطف شاركت الفنان الراحل فؤاد المهندس في مسرحية “هالة حبيبتي” كما شاركت في الأجزاء الأولى من مسلسل “ليالي الحلمية” وقدّمت شخصية فاتن، لكنها لم تكمل في بقية الأجزاء وابتعدت بعد ذلك عن الفن تزوجت وتركت الوسط الفني ظهرت في برنامج “النجوم” على قناة “النيل” وتحدثت عن ابتعادها عن الفن وحياتها الاسرية وعلاقتها بالراحل فؤاد المهندس.

ريم أحمد

ريم أحمد تعتبر من أشهر النجوم الأطفال قدمت دور هدى الإبنة الصغرى لونيس، وتميزت بموهبتها حين كانت تبلغ الرابعة من عمرها، إذ شاركت في الجزء الأول من يوميات “ونيس” عام 1994وعرفت بجملتها الشهيرة “سنة ثالثة شهادة ياناس “

هديل

هديل التي قامت بدور بلية في فيلم “العفاريت” الذي لعبت بطولته الفنانة الراحلة مديحة كامل والفنان عمرو دياب ،شاركت هديل في أفلام أخري منها “مسجل خطر” مع عادل إمام، و”خيانة مشروعة”، لكنها لم تحقق النجاح الذي حققته طفلةً في فيلم “العفاريت” و نشر عمرو دياب منذ فترة صورة له مع بلية وهي شابة، فانهالت التعليقات التي اعتبرت أنّ عمرو لم يتغير ولم يكبر، في حين كبرت هديل وأصبحت فتاة ناضجة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى