أخبار

بعد تعزيز فرنسا واليونان تواجدهما بالمتوسط.. أردوغان يتراجع ويدعو للحوار

أكدت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الخميس، تواجدها فى مياه شرق المتوسط، حيث أعلنت أنها ستنشر طائرتين من طراز “رافال”، وتعزز تواجدها بالفرقاطة “لافايت”، وذلك ضمن تعاون فرنسى يونانى ضد عمليات التنقيب التركية فى المنطقة.

وبدأت بالفعل ليلة أمس تدريبات عسكرية مشتركة بين البحرية الفرنسية واليونانية فى منطقة المتوسط ،كشفت عنها وزارة الدفاع الفرنسية.

وأشارت وزارة الدفاع الفرنسية أن حاملة المروحيات “تونير” التي توجهت لمساعدة اللبنانيين ستكون جزءاً من التعزيزات العسكرية الفرنسية في شرق المتوسط.

وفى ذات السياق شكر كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني، ، فرنسا بحرارة اليوم على تنفيذ تعهدها بتعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط.

وبعد الاتفاق بين اليونان وفرنسا و تعهد الأخيرة بالدفاع عن اليونان، تراجع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، عن تصريحاته الاستفزازية وتهديده لليونان قائلا إن الحل الوحيد في البحر المتوسط هو الحوار والمفاوضات.

وأشار أردوغان أن تركيا لا تلهث وراء مغامرة، وذلك في حديثه إلى أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم ، متهماً اليونان أنها سبب التصعيد والتوتر فى المنطقة، كما حث أثينا على احترام حقوق تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى