غير مصنف

بعد حذف مرشحين من الكشوف.. القضاء الإداري يقضي بوقف انتخابات نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة فرع الإسكندرية، حكما ببطلان انتخابات نادي أصحاب الجياد، بعد حصول مرشحين اثنين فوق السن، حكما بإعادتهما إلى كشوف الانتخابات مرة أخرى، وبطلان القرار الصادر بحذفهما.

صدر الحكم، مساء الخميس، 4 نوفمبر 2021، برئاسة المستشار محمد محمود حسن خالد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، والمستشار شريف صلاح محمد عفيفي، نائب رئيس مجلس الدولة،  والمستشار صلاح على المصري، نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار محمد راتب عوض، مفوض الدولة، وسكرتارية محمد السيد مرسي.

وكان المهندس عادل فهمي الملاوي، والدكتور محمد المصري، المرشحان على قائمة فوق السن بنادي الجياد، قد أقاما في وقت سابق، دعوى مستعجلة لوقف انتخابات نادي أصحاب الجياد المصري المزمع إقامتها اليوم الجمعة، 5 نوفمبر 2021، بعد استبعادهما من قوائم الانتخابات، ومنعهما من دخول النادي ومباشرة الدعاية الانتخابية الخاصة بهما.

وذكر المهندس عادل فهمي في دعواه، أن نادي أصحاب الجياد أعلن في 17 سبتمبر 2021، فتح باب الترشح لانتخابات إدارة جديد للنادي للدورة “2021 – 2025″، على أن يتم تلقى أوراق الترشح في الفترة من 18 وحتى 24 سبتمبر 2021.

وجاء في الدعوى: أنه لما كان المدعى “المهندس عادل فهمي” يحمل عضوية عاملة، فقد تقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس الإدارة فوق السن، لكنه فوجىء بقيام مجلس إدارة النادي باستبعاد اسمه من كشوف المترشحين”.

وقضت المحكمة بوقف تنفيذ قرار استبعاده من كشوف المرشحين، وتمكينه من إدراجه مرة أخرى فى الكشوف، والسماح له بممارسة الدعاية الانتخابية الخاصة به داخل النادي، وإلا يتم تنفيذ ما يترتب على ذلك من آثار، وهو ما يعني وقف عقد الانتخابات في موعدها

شاهد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى