غير مصنف

بعد رحيله.. ما لا تعرفه عن عزمي مجاهد أسطورة أفريقيا

رحل عن عالمنا فجر اليوم الكابتن عزمي مجاهد نجم نادي الزمالك السابق وأسطورة منتخب مصر وأفريقيا لكرة الطائرة متأثرٱ بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد (19).

وإليكم أبرز المحطات والإنجازات خلال مشوار حياته:

*يعتبر الراحل عزمي مجاهد أحد أبرز لاعبي كرة الطائرة في مصر وأفريقيا خلال فترة السبعينيات.

*توج مجاهد كأفضل لاعب كرة طائرة في أفريقيا عام 1974، وأحسن لاعب في مصر عدة مرات، وحظى بشرف حمل شارة القيادة لمنتخبنا الوطني وفريق الزمالك 16 عامٱ.

*استطاع أسطورة كرة الطائرة أن يحصد 12 بطولة ما بين الدوري والكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخبات خلال مسيرته الكروية.

*خاض مجاهد أيضٱ دورتين للألعاب الأوليمبية في مونتريال 1976، علاوة على تمثيله المنتخب الوطني في كأس العالم، وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في بطولة كأس العالم عام 1975، وواحد أيضٱ من ضمن أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.

*خلال السبعينيات كان مجاهد متوجٱ ببطولة أفريقيا ولعب في كأس العالم، على عكس الحال في كرة القدم المصرية التي كانت غارقة في المحلية بشكل كبير بعد فشل الوصول إلى المونديال مرتين عامي 1974 في ألمانيا، 1978 في الأرجنتين، والإخفاق الأكبر في بطولة أمم أفريقيا عام 1974 وإخفاق مماثل على مستوى الأندية ما عدا التتويج الأفريقي للإسماعيلي عام 1969.

*حقق عزمي مجاهد الاستثناء خلال تلك الفترة مع الزمالك ومنتخب الطائرة الذي اجتاز كل المتاح تقريبٱ خلال تلك المرحلة التي أعقبت استفاقة البلاد من هزيمة البلاد 1967 بنشوة انتصار 1973.

*وفي الأخير نال مجاهد خلال مسيرته الكروية الحافلة بالعطاء والإنجازات 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية خلال عمله لاعبٱ ومدربٱ بنادي الزمالك ومنتخب مصر بعد أن حصد كافة البطولات المحلية والأفريقية خلال مهمته التدريبية مع النادي والمنتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى