غير مصنف

بعد فوزه بـ”كان السينمائي”.. منتج فيلم “ستاشر” يكشف عن ميزانيته ومشوار إنتاجه

قال محمد تيمور، منتج فيلم “ستاشر”، إنه فوجئ عقب علمه بفوز فيلمه السينمائي القصير بالسعفة الذهبية كأفضل فيلم روائي قصير بمهرجان كان السينمائي.

وتابع، تيمور ببرنامج”صباح الخير يا مصر”: “أتواجد حاليًا في الجونة مع فريق عمل الفيلم لمشاركته بالمهرجان، نظرًا لأنهم لم يتمكنوا من السفر لفرنسا بحد حصد الفيلم لجائزة في موسكو بسبب فيروس كورونا.

واستكمل: “كنت أتواجد بالسينما عند علمي بهذا الخبر، وأرسلته صديقة فرنسية لي في رسالة نصية، فاضطررت للخروج من السينما والتأكد من الخبر”.

وأوضح، أن مهرجان كان السينمائي يختلف عن أي مهرجان وأنه شعر بالرهبة والخوف ولم يكن لديه أي توقعات نظرًا للمنافسة الشديدة التي شهدتها فئة الأفلام الروائية القصيرة، حيث ينافس نحو 11 فيلمًا من أصل 3800 فيلم.

وتابع، أن الفيلم تدور أحداثه حول شاب عمره 16 عامًا يقرر بعد إنقطاع علاقته بحبيبته لأكثر من ثمانين يومًا، خوض الطريق الصعب للوصول إليها مجددًا.

وأشار إلى أن الفيلم منذ أواخر عام 2018 حاول صناع الفيلم الحصول على منح خارج مصر من أجل الحصول على تمويل والبحث عن فرص بديلة لتمويل الفيلم.

وأضاف، أن الحظ كان يحالفه وصناع الفيلم لأنهم انتهوا من التصوير قبل انتشار فيروس كورونا بشهر،موضحًا أن تكلفة الفيلم تعد محرجة بعض الشئ، لأنها وصلت إلى 200 ألف جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى