أخبار

بعد قليل.. إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لأولى ثانوي

يترقب أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد ساعات قليلة، نتائج الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إعلان النتيجة اليوم الاثنين، وذلك من خلال الموقع الرسمي: https//moe-register.emis.gov.eg
وذلك في الموعد التالي: الصف الأول الثانوي: الساعة 8 مساءً

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت اليوم في تمام الساعة 12 ظهرا نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي.

وفي نفس السياق، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سبب عدم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، حتى الآن.

وقال: “السبب أن الوزارة تعمل على تجهيز تقرير لكل طالب من المليون و200 ألف طالب في كل مادة لتوضيح نقاط القوة والضعف فقط”.

وشدد الوزير فى تصريحات له، أن الوزارة لن تكتفي بتعريف الطالب بدرجته في اللغة العربية فقط بل ستوضح له درجته في البلاغة وفي النحو وغيرها بتفاصيل دقيقة.

وأكد شوقي، أن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، يتم إلكترونيا بدون تدخل بشري، حيث يقوم الكمبيوتر بتصحيح 200 مليون إجابة إلكترونية.

وأشار إلى أن التصحيح لم يستغرق وقتًا طويلًا ولكن صناعة هذه التقارير المفصلة للطلاب هي التي استغرقت وقتًا أطول، لافتًا إلى أن هذا لأن الهدف من هذه الامتحانات كان التدريب والوقوف على النقاط التي لا بد للطالب أن يقوي نفسه فيها قبل امتحان نهاية العام.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال النتيجة المفصلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لمليون وربع طالب قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى