غير مصنف

بعد مرور 33 مباراة.. «ميسي» يتربع على عرش صدارة هدافي الدوري الإسباني

كتب- أحمد صلاح

بعد مرور 33 مباراة من الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، لا يزال الأرجننتيني، ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة، متربعًا على عرش صدارة الهدافين، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وحتى الآن، أحرز ليونيل ميسي، مهاجم البارسا، 22 هدفًا، حيث استطاع إحراز 17 هدفًا بطرق متعددة من داخل المستطيل الأخضر، والخمسة أهداف الأخرى أحرزها من ركلة جزاء؛ ليتصدر «البرغوث الأرجنتيني» صدارة الهدافين.

وترتيب هدافو الدوري الإسباني، كالآتي:

ليونيل ميسي يقترب من الميلان
ليونيل ميسي

1/ ليونيل ميسي (مهاجم برشلونة، برصيد 22 هدفًا).

2/ كريم بنزيمة (مهاجم ريال مدريد، برصيد 17 هدفًا).

3/ جيرارد مورينو (مهاجم فياريال، برصيد 15 هدفًا).

برشلونة، رغم احتلال ميسي صدارة الهدافين؛ إلا أن الفريق يمر بحالة «انعدام وزن» خاصة في المباراتين الأخيريتين، حيث تعادل بنتيجة إيجابية 2/ 2؛ مع كل من سيلتا فيجو، وأتليتكو مدريد؛ ليتأخر ترتيبه ويأتي وصيفًا برصيد 70 نقطة في جدول الترتيب، تاركًا الصدارة لغريمه التقليدي ريال مدريد برصيد 74 نقطة.

والموقف في الليجا الإسبانية حتى الآن، شبه محسوم بالنسبة إلى موقف كل فريق وترتيبه في الجدول؛ الذي يؤهله للهدف الذي يسعى إليه.

شعار الدوري الإسباني
شعار الدوري الإسباني

فالقمة محسومة بين الغريمين، ريال مدريد وبرشلونة، فريال مدريد «74 نقطة»، برشلونة «70 نقطة»، ومن المتوقع أن يستمر السباق بينهما؛ من أجل حسم لقب البطولة لأحدهما، حتى الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

وبجانب الريال والبارسا، فالمركز الثالث والرابع المؤهلان مباشرة للمشاركة في البطولات القارية، شبه محسوم لأتليتكو مدريد؛ الذي يحتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، وإشبيلية؛ الذي يأتي في المركز الرابع برصيد 57 نقطة.

أما المركز الخامس؛ الذي يؤهل للعب ملحق للمشاركة في البطولات القارية، فصراعه محتدم، بين أكثر من فريق، فياريال «في المركز الخامس برصيد 54 نقطة»، خيتافي «في المركز السادس برصيد 52 نقطة»، أتليتك بلباو «في المركز السابع برصيد 48 نقطة»، ريال سوسيداد «في المركز الثامن برصيد 47 نقطة».

أما بالنسبة للهبوط فهناك 4 فرق تصارع؛ من أجل البقاء في الليجا، وهم بالترتيب طبقًا لعدد نقاطهم في الجدول، كالآتي:

سيلتا فيجو «34 نقطة»، ريال مايوركا «29 نقطة»، ليجانيس «25 نقطة»، إسبانيول «24 نقطة».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى