غير مصنف

بـ3800 جنيه.. «التموين» تحدد سعر بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارًا بتحديد سعر بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية عام أو خاص 3800 جنيه شاملا فوارغ التعبئة والتحميل بجميع محافظات بدءا من الغد.

وطالب حسين بودي رئيس شعبة مطاحن الدقيق استخراج 82% بغرفة صناعة الحبوب، إن الزيادة جاءت استجابة لمطالب الشعبة لتتناسب مع أسعار السوق الحرة.

وأوضح «بودي» أن السعر الذي حددته الوزارة كان يتم البيع به من خلال التجار والموزعين قبل إعلان الوزارة رسميا عن الزيادة، خاصة مع زيادة الطلب في الوقت الحالي على النخالة، نظرا لارتفاع أسعار بدائل الأعلاف.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تخلص المطاحن من كميات النخالة المكدسة، واستثنى القرار الوزاري محافظة شمال سيناء من تلك الأسعار السابقة، وحددت لها سعر 3700 جنيه للطن، سعر بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية (عام أو خاص)، شاملا قيمة فوارغ التعبئة والتحميل بالمحافظة.

وحظرت وزارة التموين إضافة أى مبالغ عن الأسعار المحددة تحت أى مسمى، كما يحظر تحميل أى سلعة أخرى عليها أو تعليق بيعها على شروط تؤدى إلى زيادة أسعار تداولها بطريق مباشر، مع تشديد الرقابة على جميع حلقات التداول.

وقال أحمد العيسوي رئيس مطاحن شمال القاهرة، إن الشركة لديها كميات تصل لنحو 3200 طن من النخالة والشركة ملتزمة بالبيع بتسعير الوزارة، والقرار برفع السعر تستفيد منه شركات المطاحن بدلا من الوكلاء والموزعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى