غير مصنف

بقوة 5.1 درجة.. زلزال قوي يضرب شمال شرقى الصين

جهاد علي

أعلنت الحكومة الصينية، أن زلزالا بلغت قوته 1 .5 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة تانجشان شمال شرقى الصين صباح اليوم الاحد. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات، بحسب وكالة “واس” السعودية.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية، أن خدمة السكك الحديدية إلى تانجشان على بعد 160 كيلومترا شرقى بكين توقفت مؤقتا حتى يتم فحص المسارات للبحث عن وجود أضرار محتملة.

وذكر مركز شبكات الزلازل الصينى، أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات.

اقرأ أيضًا 
الصحة العالمية: من الصعب عودة فيروس كورونا للمتعافين

أوضح المكتب الاقليمى لشرق المتوسط  بمنظمة الصحة العالمية أن بعض الدول لا تستطيع السيطرة على انتشار فيروس كورونا بسبب أن الفيروس مرتبط بالانتشار المجتمعى وهو ما يدفع الدول لاتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية.

جاء ذلك فى مداخلة هاتفية له على قناة dmc الفضائية، أكد فيها أنه من الصعب عودة فيروس كورونا للمتعافين منه وفق النتائج والإحصائيات الموجودة لدى المنظمة.

وقال إنه قد تكون هناك حالات قليلة لم تتعاف بشكل كامل منه نتيجة لعدم خضوعها للتحليل عدة مرات للتأكد من سلبية النتيجة، موجها بضرورة إجراء تحليل PCR مرتين متتاليتين، ويفصل بينهما 24 ساعة للتأكد.


و قال رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور عبدالناصر أبو بكر، إن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يخترق المناعة، مشيرًا إلي أن تباين عدد الحالات المصابة بالفيروس حول العالم لا يعني أن مناعة الأفارقة أفضل منها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وأضاف الدكتور عبد الناصر أبو بكر، خلال مداخلة عبر «سكايب»، لشاشة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «أن الوباء إذا انتشر في أي مجتمع سينتشر بصورة متسارعة، مؤكدا أهمية تغيير طريقة الحياة والسلوكيات من أجل منع ودرء المخاطر».

وبالنسبة للدول التى يكون الطقس بها حار، فهل هل يستطيع قتل الفيروس، يقول: «لم تتوفر أدلة حقيقية حتى الآن، هناك العديد من الفحوصات المتعلقة بالطقس الحار أو البارد، والوباء ينتشر في أفريقيا ودول أمريكا اللاتينية، وبالتالي هذا ليس هناك دليلا حقيقيا ولا يزال في طور التكهنات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى