غير مصنف

بندارى: التحول الرقمى يقضى على الفساد الادارى ويرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

شهد صباح اليوم , اللواء محمد بندراى سكرتير عام المحافظة الانتهاء من المرحلة الاولى لرقمنة وميكنة المخازن بديوان عام المحافظة , والتى تشمل ” ميكنة رصيد اول مدة ” .

وأكد سكرتير عام المحافظةعلى ان عملية ميكنة ورقمنة الادارات ستقضى على الفساد الادارى , وتعمل على توفير الوقت والجهد وانها ستعمل على تقديم قاعدة بيانات كاملة تتناقلها الاجيال كما انها ستعمل على سرعة إنجاز الأعمال وتحقيق الدقة والكفاءة والارتقاء بالقطاع الإدارى فى كافة المؤسسات بالمحافظة .

ويذكر أن البرنامج الطموح لميكنة منظومة العمل بدواوين المحافظات، يأتى استكمالاً لما نفذته وزارة المالية من تجارب رقمية ناجحة بخبرات وطنية مثل نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «Gfmis» الذى أسهم فى توفير بيانات لحظية دقيقة عن أداء تنفيذ كل موازنات الهيئات والوحدات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة؛ بما يضمن اتخاذ القرارات المالية الصائبة فى الوقت المناسب، ومتابعة موقف الصرف الفعلى لكل مشروع استثماري بكل هيئة موازنية على حدة، إضافة إلى نظام حساب الخزانة الموحد «TSA»، ومنظومة الدفع الإلكتروني «GPS»، ومنظومة ماكينات التحصيل الإلكتروني «POS».

وحضر اللقاء مسئولي المديرية المالية بالمحافظة ومسئولة البرنامج من وزارة المالية و مديري الشئون المالية والمخازن بديوان عام المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى