غير مصنف

بهم مادة مسرطنة.. تحذير خطير من الفينو ونوع جبن

حذر الدكتور مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية، من تناول الوجبات السريعة، معقبا:” الأكل في الشارع يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي والقولون العصبي والانتفاخ والإمساك المزمن والإسهال المزمن، وكل هذا يتسبب في إصابة الشخص بجرثومة المعدة، التي تأكل جدار المعدة لوقت طويل”.

وأضاف سالم ، خلال حواره لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري ،أيضا احذروا من الجبن من أصل الدهن النباتي، لأنه عبارة عن زيت النخيل، وهو من الزيوت البشعة التى يتم استخدامها رخيصة الثمن وتسبب مشكلات صحية كبيرة، معقبا: “بيلعب في جدار الخلية الحية الخاص بالإنسان وقد تتسبب في نمو خلايا سرطانية، أما الجبنة القريش فهي صحية أكثر من أي نوع آخر من الجبن”.

وتابع: “يجب التوقف عن تناول أي جبن من أصل دهن نباتي، ولا مشكلة من تناول الجبن الرومي، لكن يجب شراؤها من مكان موثوق منه، لأنها إذا كانت قديمة مثل سنة أو سنتين على سبيل المثال، فقد تشهد نمو فطريات تصيب الكبد وتسبب مشكلات صحية كبيرة له”.

أما بالنسبة لمادة برومات البوتاسيوم، قال إنها تضاف إلى الدقيق لزيادة لونه الأبيض، وتستخدم في الخبز الفينو والكرواسون ومختلف المخبوزات، قائلا: “بتفرق في الطعم والشكل، وتعطى لون أبيض، وهي مادة مسرطنة وجرى وقف استخدامها من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية منذ ثمانينات القرن الماضي، كما أوقفت نيجريا استخدامها في عام 2000”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى