غير مصنف

بيت العائلة ينجح فى إتمام صلح بين أقباط ومسلمين في المنيا

نجح أعضاء بيت العائلة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكبار رؤوس العائلات بالمنيا، في إتمام صلح بين عائلتين أحدهما قبطية والأخرى مسلمة بعزبة المصاص بحى غرب مدينة المنيا على خلفية خصومة بينهما بدأت قبل نحو شهر بسبب خلافات الجيرة.

حضر جلسة الصلح أعضاء بيت العائلة المنياوي والتى ضمن كل من : الشيخ جمال عبد الحميد ممثلا عن الأزهر، القس بولس نصيف، القس كمال رشدي، القس أمين توفيق ممثلين عن الكنيسة ، وطارق عزام، ومحمد قطب، ونادي وديع، وعمر الزينى.


كما حضر جلسة الصلح عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وهاني يوسف عبد الشهيد، عضو مجلس النواب، وأهالي حي المصاص.


وقال الشيخ جمال عبد الحميد، إن جلسة الصلح انعقدت بين عائلة شفيق وأولاده وعائلة قطب ، وتم التصالح بين الاثنين وتوقيع غرامة ١٠٠ ألف جنيه علي عائلة عيد قطب وتم التنازل عنها من طرف عائلة ماري، كما تم توقيع شرط جزائي بقيمة ٥٠٠ ألف جنيه، علي من يخالف شروط الصلح، أو علي المتعدى، وتم الإتفاق علي التنازل عن جميع المحاضر والقضايا بين كلا الجانبين، وقد تم الصلح علي خير وسلام وبالتراضي والحب بين الطرفين، وعلي مسمع ومرآي من الجميع.
وكانت مشاجرة قد نشبت بين العائلتين مطلع شهر مايو الجاري بسبب خلافات الجوار أسفرت عن إصابة أحد أفراد العائلة القبطية بإصابات خطيرة أجرى عملية جراحية على اثرها وتم التنازل عن المحضر ، وبعد إحتواء المشاجرة، وهدوء الأوضاع تدخل أعضاء البيت العائلة لإتمام الصلح بين الطرفين ونبذ الخلافات، وتم عقد جلسات تمهيدية للإتفاق علي شروط الصلح الذي تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
كما حضر جلسة الصلح كلا من الدكتور هانى عبد الشهيد عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنيا وأشرف الاحمداوي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمركز المنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى