غير مصنف

بيراميدز يكشف تفاصيل إيقاف نجمه بسبب المنشطات

أوضح هاني سعيد، المدير الرياضي لبيراميدز، كل الأمور المتعلقة بإيقاف إبراهيم حسن، صانع ألعاب الفريق من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”؛ بسبب تحليل كشف المنشطات.

وأكد هاني سعيد: “إبراهيم حسن تم اختياره للخضوع لكشف المنشطات، في لقاء نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام حوريا الغيني، بعدها بأيام أخطرنا كاف بإيقاف اللاعب لحين تحديد جلسة استماع بشأنه”.

وأردف: “الإجراء الاعتيادي هو إيقاف إبراهيم حسن 3 أشهر، حتى تحديد جلسة الاستماع وتقديم الأدلة والمستندات”.

وأكمل: “إبراهيم حسن أقر بأنه كان يحصل على بعض الأدوية العلاجية، دون استشارة طبيب النادي خلال الفترة الماضية”.

وتابع: “بعد تبين حسن نية إبراهيم حسن وأنه حصل على الأدوية بغرض العلاج كإجراء طبي والخطأ أنه لم يراجع طبيب الفريق في الأمر؛ لذلك قرر بيراميدز الوقوف بجانبه”.

ونوه: “بيراميدز تقدم بالتماس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمراجعة العقوبة ضد اللاعب، وتم رفعه من جانب كاف للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، مع تكليف محامي سويسري متخصص في هذا النوع من القضايا لمتابعة القضية والدفاع عن اللاعب في الجلسة التي تحدد لها يوم 6 ديسمبر الجاري”.

وشدد: “مصطفى المنيري ،رئيس الجهاز الطبي في بيراميدز أعد ملفًا طبيًا شاملًا عن اللاعب والأدوية التي حصل عليها بغرض العلاج، وما يفيد أن المادة التي ظهرت في نتيجة التحليل هي مادة من الدواء العلاجي ولم يتعاطاها اللاعب كمنشطات”.

وأشار هاني سعيد: “الملف جُهز لتقديمه إلى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات خلال الجلسة، لدعم موقف اللاعب”.

وأكد بيراميدز، على ثقته الكبيرة في إبراهيم حسن ومدى التزامه وأنه لم يلجأ يوما لأي منشطات أو عوامل مساعدة وكل ما حدث أنه حصل على أدوية علاجية دون مراجعة الطبيب وهو أمر يحدث في كافة ملاعب العالم.

ويطمح بيراميدز، في أن تتعامل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات بعين الرأفة مع إبراهيم حسن ومراجعة سجله وتاريخه النظيف وإعادة النظر في العقوبة ورفعها في أقرب (فرصة ممكنة).

انتقل إبراهيم حسن صاحب الـ 30 عامًا إلى صفوف بيراميدز العام الماضي قادمًا من الزمالك، وشارك  اللاعب  الموسم الماضي في 37 مباراة في كافة المسابقات، أحرز 5 أهداف وصنع 7 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى