غير مصنف

بينهم 10 آلاف خريجي حقوق.. مساعد وزير الداخلية: 55 ألف طالب تقدموا للالتحاق بكلية الشرطة

أكد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة ووفقا للشروط التى سبق الإعلان عنها من خريجى الكليات والثانوية العامة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية أن ٥٥ ألف طالب تقدموا للالتحاق بكلية الشرطة منهم 39 ألف ثانوية عامة وثانوية أزهرية، فيما تقدم 10 آلاف من خريجى كليات الحقوق و5 آلاف متقدم من مختلف التخصصات بقسم الضباط المتخصصين.

وانطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة المقبولين في كلية الشرطة 2020 بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.

وينظم المؤتمر بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، لشرح معايير الاختيار والقبول التى أجريت هذا العام فى اختيار العناصر وعدد المتقدمين وآليات التى اعتمد عليها فضلا عن موعد الدراسة بالنسبة لطلاب الجدد.

وسيتم الاتصال بالطلاب المقبولين أو إرسال رسائل على هواتفهم ليعقبها إنهاء إجراءات الانضمام إلى صفوف حراس الوطن.

ويترأس المؤتمر اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وقيادات الأكاديمية وكلية الشرطة بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأجرت أكاديمية الشرطة على مدى أسابيع الاختبارات مع المتقدمين للالتحاق، وانتهت إلى استبعاد البعض وانطباق الشروط على آخرين وصولا إلى كشف الهيئة والمثول أمام لجنة الانتقاء لاختيار أفضل العناصر.

وكان باب التقدم للالتحاق بكلية الشرطة فتح وتقدم الآلاف من الطلاب لخوض اختبارات كلية الشرطة، وخاضوا مراحل الاختبارات، حتى وصلوا إلى مرحلة كشف الهيئة الذي يضم كبار قادة كلية الشرطة لاختيار أفضل العناصر.

أما طريقة الحصول على نتيجة القبول بكلية الشرطة فيتبع التالي من هنا:

 

– يتم الحصول على نتيجة القبول بكلية الشرطة فور إعلانها من خلال الدخول على الرابط الخاص بها على موقع أكاديمية الشرطة “كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

– تسجيل رقم الملف الخاص بالمتقدم.

– ثم الضغط على الدخول.

وكشف مصدر أمني مسئول مزايا المقبولين بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة الذين يتمتعون بها من بينها أن مدة الدراسة عام واحد، ويمنح الدارس خلال الدراسة مكافأة توازي المرتب المقرر للمؤهل الجامعي الحاصل عليه.

وأضاف المصدر أنه يتم منح الخريج شهادة الدبلوم في مواد الشرطة ويعين ضابطا برتبة ملازم أول للحاصلين على البكالوريوس وبما لا يجاوز رتبة نقيب للحاصلين على الماجستير وبما لا يجاوز رتبة رائد للحاصلين على درجة الدكتوراه، ويتمتع بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها الرعاية الصحية والرياضية والاجتماعية ورعاية ثقافية، و”المصايف – الحج – العمرة – الرحلات – إلخ”، رعاية ثقافية “السماح بالدراسات العليا والبعثات”.

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة لطلاب من خريجي الثانوية العامة والأزهرية يتمتعون بالعديد من المزايا من بينها الترقية وفقا للخبرات والمهارات والكفاءة، الحصول على الدورات التدريبية والبعثات الخارجية، الرعاية الصحية والرياضية والاجتماعية ورعاية ثقافية، و”المصايف – الحج – العمرة – الرحلات – إلخ”، رعاية ثقافية “السماح بالدراسات العليا والبعثات” لرجل الشرطة وأسرته سواء فى مستشفيات أو أندية الشرطة وتقديم أوجه الرعاية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى