أخبار

تأهل فريق طلاب الحاسبات و المعلومات لأول “هاكاثون” مصري بجامعة أسيوط

أكد طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على السعى الدائم لتعزيز جهود الدولة المصرية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في دعم التحول الرقمي، و السعي لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو إقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وتشجيع الإبتكار والبحث والتطوير لطلاب الجامعة و دفعهم للمشاركة فى رسم ملامح الجمهورية الجديدة و مواكبة كل ما هو جديد فى مجال إنترنت الأشياء.

أعلن الجمال تأهل طلاب كلية الحاسبات و المعلومات و لأول مرة ضمن أربع جامعات على مستوى الجمهورية للمشاركة فى إطلاق أول “هاكاثون” مصري على مستوى الدولة في المدن الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة ،و الذى تنظمه جامعة بنها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و شركة أمازون العالمية خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس الجارى ، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها.

أشار شحاتة غريب إلى أن هاكاثون شهد تسابق فرق من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة للعمل على إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي المباني ، والمرافق ، والمستشفيات، والحدائق والمراقبة ، والطاقة، والإدارة ، والمدارس، و الجامعات الذكية، والنقل، المرور ، والتدوير الذكي، مؤكداَ على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم و الرعاية لابنائها الطلاب للمشاركة في كافة المحافل و المسابقات المحلية و الدولية و التى تتعلق بمجال إنترنت الاشياء.
أعرب غريب عن إعجابه الشديد بنشاط نادى العلوم والابتكار بقيادة الدكتورة غادة عبد الرحمن الأستاذ بكلية التمريض والمشرفة على نشاط النادى التابع للإدارة العامة لرعاية الشباب .

أوضحت الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات أن الطلاب المتأهلين جميعهم من كلية حاسبات ومعلومات، يضم الفريق الطلاب محمود سيد، يوسف قطب ، الحسن محمد كامل ، رسم أسامة عبد المنعم ، نانسى علاء فوزى ، نورهان أحمد عبد الفتاح .

وأكد الدكتور على حسين المدرس المساعد بقسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات و المعلومات و المشرف الإكاديمى على الفريق على الهدف من إقامة الهاكاثون الأول في مجال المدن الذكية هو تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التي تساهم في تحسين مستوى المدن، كذلك الحرص على المساهمة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون أول مدينة ذكية في مصر.

سيحصل الفائزين في الهاكاثون على جوائز مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها ،بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة أمازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى