تقارير و تحقيقاترياضة

تاريخ مواجهات مصر وليبيا قبل لقاء الليلة

يخوض منتخب مصر مباراة صعبة أمام نظيره منتخب ليبيا على استاد بنغازي، في المباراة التي تقام في تمام الساعة التاسعة مساءً، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ويتفوق منتخب مصر على منتخب ليبيا خلال المواجهات التي جمعت بين المنتخبين، حيث خاض المنتخبان 22 مباراة سابقة، حقق خلالها منتخب مصر الفوز في 14 مباراة وتعادل المنتخبين 3 مرات وفاز المنتخب الليبي في 5 لقاءات، أحرز منتخب مصر خلال تلك المواجهات 53 هدفًا، بينما تلقت شباكهم 26 هدفًا.

التقى المنتخبان ثلاث مرات في تصفيات كأس العالم، آخرهم مباراة الجمعة الماضية، حقق منتخب الفراعنة الفوز خلالهم في مباراتين، بينما فاز منتخب ليبيا بمباراة واحدة، وحقق الفراعنة الفوز في المباراة الوحيدة التي جمعتهما في بطولة كأس إفريقيا للأمم، وذلك بثلاثة أهداف نظيفة عام 2006 بالقاهرة.

وفي تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم لعب المنتخبين 6 مباريات، فاز منتخب مصر 4 مباريات وتعادلا مرة واحدة وحقق المنتخب الليبي الفوز في لقاء وحيد.

وخاض المنتخبان 6 مباريات ودية فاز منتخب مصر مرتين وتعادلا مباراة واحدة، بينما فاز منتخب ليبيا 3 لقاءات.

وعلى صعيد دورة ألعاب البحر المتوسط، فاز المنتخب المصري في المباراة الوحيدة التي جمعت المنتخبين، كذلك في دورة الألعاب الإفريقية.

وفي البطولة العربية تقابلا 4 مرات حقق منتخب مصر الفوز في 3 مواجهات، وتعادلا في لقاء وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى