غير مصنف

تجار الصنف و عصابات السرقة و أحكام بالجملة.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

ضبط تجار الصنف في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 100 طربة لمخدر الحشيش بحوزة عنصرين إجراميين بالإسكندرية.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط (عنصرين من العناصر الإجرامية “لإحدهما معلومات جنائية” مقيمان بالإسكندرية) تخصصا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما متخذان من دائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام وبالإشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما حال إستقلالهما سيارة بدائرة القسم وعُثر بحوزتهما على 100 طربة لمخدر الحشيش ومبلغ مالى و2 هاتف محمول، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما وإحرازهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 700 ألف جنيه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عصابات الطريق الإقليمي

نجحت أجهزة الأمن في الجيزة في كشف ملابسات واقعة سرقة سيارة نقل بالجيزة وضبط مرتكبي الواقعة وإعادة المسروقات.

تبلغ لقسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة من (سائق وتباع – مقيمان بالغربية) بأنهما حال توقفهما بالسيارة قيادة الأول (نقل بمقطورة مُحملة بالزلط) أعلى الطريق الإقليمى بدائرة القسم لانفجار الإطار الخلفي للمقطورة، فوجئا بثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكي “لم يحددا رقمها” وهددوهما بسلاح ناري وأسلحة بيضاء واستولوا على (مبلغ مالي – هاتفان محمول) ثم قاموا بفصل المقطورة وتفريغ حمولة السيارة النقل بالطريق ولاذوا هاربين بالسيارتين (النقل- الملاكي).

تم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق بين قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ( 4 أشخاص- مقيمين بالمنوفية).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالتنسيق مع أمن المنوفية وضبطهم وبحوزتهم (فرد محلي – عدد من الطلقات لذات العيار – 2 قطعة سلاح أبيض – السيارة المستخدمة في الواقعة) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأضافوا بتخلصهم من الهاتفين المستولى عليهما بإلقائهما بالطريق العام، وإنفاقهم المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية ، وبيع السيارة المستولى عليها في المنيا.

بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا أمكن ضبط الأخير والسيارة المستولى عليها، وبمواجهته اعترف بتحصله على السيارة نظير مبلغ مالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيق.

تاجر ماشية يقتل زميله ويلقي بجثته في مصرف قنا

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية امن قنا، ملابسات واقعة سرقة أحد الأشخاص بقنا وقتله، ونجحت في تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة دشنا بمديرية أمن قنا من (أحد المواطنين – مقيم بدائرة المركز) بغياب شقيقة (تاجر ماشية – مقيم بذات العنوان) عقب خروجه من مسكنهما، وبحوزته مبلغ مالى لشراء بعض رؤوس الماشية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، أسفرت جهوده عن توجه المتغيب لمنزل (تاجر ماشية – مقيم بدائرة المركز) وبحوزته مبلغ مالي لشراء بعض رؤوس الماشية، إلا أن الأخير غافله وتعدى عليه بسلاح أبيض “سكين” فأودى بحياته ثم استولى على المبلغ المالي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة كما أضاف بإلقائه جثة المجنى عليه بخزان الصرف الصحى الخاص بمسكنه، وتم بارشده ضبط (الأداة المُستخدمة فى ارتكاب الواقعة – مبلغ مالى) وقيامه بإنفاق جزء من المبلغ المالى المُستولى عليه على متطلباته الشخصية.

الداخلية: تنفذ 89 ألف حكم قضائي

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 191 قطعة سلاح ناري، و239 قضية مخدرات وتنفيذ 89327 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى