غير مصنف

تجار الكيف وتوأم زينة وأحكام بالجملة.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

ضبط تجار الصنف بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 240 طربة لمخدر الحشيش وكمية من مخدر الهيدرو بحوزة 5 عناصر إجرامية بالإسكندرية.

رصد قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا فى الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم متخذين من دائرة قسمي شرطة أول المنتزه وثان الرمل بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط 4 عناصر إجرامية جميعهم مقيمين بمحافظة شمال سيناء حال استقلالهم سيارتين بدائرة قسم شرطة أول المنتزه وعُثر بحوزتهم على 110 طربة لمخدر الحشيش وكمية لمخدر الهيدرو وزنت 10 كيلو جرام” مخبأة بمخزن سري عبارة عن أسطوانة غاز بداخل إحدى السيارات ومبلغ مالي و4 هواتف محمول .

كما تم ضبط عنصر إجرامي مقيم بمحافظة قنا حال تواجده بدائرة قسم شرطة ثان الرمل وبحوزته 130 طربة لمخدر الحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وتقدر القيمة المالية لإجمالي المواد المخدرة المضبوطة بالواقعتين بحوالي 1,9 مليون جنية.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم وإحرازهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط تجار العملة بالقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط عامل ونجله يحملان جنسية إحدى الدول لقيامهما بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عامل ونجله “يحملان جنسية إحدى الدول”مقيمان بالقاهرة) بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى عن طريق تحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق البنوك المعتمدة بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد الذين يقومون بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من راغبى تحويل ما يعادلها بالجنيه المصرى لذويم المقيمين بداخل البلاد ويقوم المتهمان باستلام مبالغ مالية من بعض الأجانب المقيمين بالبلاد راغبى تحويل أموال لذويهم المقيمين خارج البلاد وذلك خارج نطاق البنوك المعتمدة مقابل عمولة متفق عليها فيما بينهم الأمر الذى يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بالقاهرة .. وبحوزتهما مبالغ مالية “محلية ، أجنبية” و2 هاتف محمول بفحصهما تبين احتوائهما على رسائل نصية دالة على نشاطهما غير المشروع .. فضلاً عن قيام أحد المتهمين بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك ) يقوم من خلالها بالترويج لتحويل مبالغ مالية من وإلى إحدى الدول بنفس الأسلوب .

بمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامي، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الجاري بلغ حوالي (مليون جنيه ).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تأجيل طلب الفنان أحمد عز بتحويل توأمه من زينة لمدرسة أخرى

قررت محكمة الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة في مدينة نصر، اليوم الخميس، تأجيل الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة “فيوتشر” لجلسة 9 سبتمبر المقبل.

وكانت دائرة الأمور الوقتية بمحكمة مدينة نصر، قضت في وقت سابق، برفض الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل نجليه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى “فيوتشر”.

وقضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، في 11 يونيو 2020 برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز والتي يطالب فيها بالإشراف التعليمي على طفليه من الفنانة زينة ونقلهما إلى مدرسة أخرى.

يذكر أن محكمة الأسرة قضت في يناير 2018 بخلع الفنانة زينة من الفنان أحمد عز، كما ألزمته بدفع 29 ألف جنيه إسترليني مصروفات دراسية.

الداخلية: تنفذ 85 ألف حكم قضائي

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 197 قطعة سلاح نارى و309 قضية مخدرات وتنفيذ 85021 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى