غير مصنف

تجار الكيف وجثة سيدة العياط وضبط ورش سلاح.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

العثور على جثة سيدة بالعياط

تكثف مباحث الجيزة من جهودها؛ لكشف غموض العثور على جثة سيدة معلقة في حبل داخل منزلها بالعياط؛ للتأكد من وجود شبهة جنائية في الواقعة من عدمه، وتم نقل المتوفاة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وكشفت التحقيقات أن بداية الواقعة بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة العياط بلاغا من الأهالي بدائرة القسم بالعثور على جثة سيدة معلقة بحبل داخل منزلها ومفارقة الحياة.

على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم إنزال السيدة من على الحبل، وفحص محتويات الشقة لمعرفة وجود شبهة جنائية من عدمه.

كما أوضحت التحريات بأن المتوفاة تقيم داخل المنزل بمفردها، وأن جارتها اكتشفت الواقعة عندما ذهبت للاطمئنان عليها والجلوس معها.

ضبط ورش الأسلحة النارية بالغربية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم حيازة الأسلحة النارية غير المرخصة والاتجار فيها وورش تصنيعها.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية) بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية بدون ترخيص داخل محل لبيع أدوات صيد الطيور وأسماك الزينة بدائرة القسم .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن الغربية .. أمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (5 طبنجات معدلة لإطلاق الأعيرة النارية و3 طبنجة محدثة صوت معدة للتعديل و6 بنادقة ضغط هواء و مسدس ضغط هواء و2 سلاح أبيض وكميات من الطلقات مختلفة الأعيرة – أدوات وأجزاء التصنيع ) وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار وإدارة الورشة لإصلاح وتصنيع الأسلحة النارية بدون ترخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية: تنفذ 83 ألف حكم قضائي

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 217 قطعة سلاح نارى، و239 قضية مخدرات وتنفيذ 83569 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

ضبط 4 من تجار الكيف في القاهرة

ألقت مباحث القاهرة القبض على 4 تجار مخدرات بحوزتهم 16 كيلو بانجو وفودو، وهيروين بمناطق متفرقة، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين- مقيمان بمحافظة السويس، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة القطامية مُستقلان سيارة ملك وقيادة أحدهما، وبحوزتهما (كمية من مخدر البانجو وزنت 16 كيلو جرام- مبلغ مالى- هاتف محمول).

كما تم ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة) حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته (كمية من مخدر الفودو وزنت 1,500 كيلو جرام- مبلغ مالى- هاتف محمول).

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية “له معلومات جنائية”حال تواجده بمنطقة سكنه مستقلاً سيارة، وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى- هاتف محمول).

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهما.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 6 متهمين في حملة أمنية بأسيوط

شن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية مدعومةً بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى استهدفت دائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط.

أسفرت جهودها عن ضبط 8 بنادق آلية و24 طلقة نارية لذات العيار بحوزة 6 متهمين .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.وجارى استمرار الحملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى