حوادث

تجار الكيف ودعوى شطب رمضان من نقابة المهن التمثيلية.. أبرز حوادث اليوم

كتب- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث.
. عدم قبول دعوى شطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، بعدم قبول الدعوى رقم 29369 لسنة 74 قضائية، المطالبة بإصدار حكم بشطب الفنان محمد رمضان، من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.واختصم المحامي طارق محمود، في دعواه المقامة، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد رمضان.

وأكد المحام في دعواه لشطب الممثل محمد رمضان من جداول نقابة الممثلين، على أن «النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون، إلا أنّه في الفترة الأخيرة ومرورًا بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من الممثلين، على رأسها محمد رمضان، تؤدي أدوارا فنية تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وتؤدي لشيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جليا في تقليد مجموعة منهم للممثل المذكور في طريقة حمله للسلاح وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في أعماله الفنية».

وجاء في الدعوى:
«انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئا للشباب المصري، وتمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري، الذي طالما وقف سندًا للدولة المصرية مدافعا عن مبادئها، أما ما يقدمه الممثل المذكور من أعمال فنية، فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيا، يعتبر البلطجة والعنف نهجا له وأن محمد رمضان هو القدوة التي يحتذى بها الشباب المصري».

وطالبت الدعوى بإصدار حكم مستعجل بشطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيًا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.

ضبط 3 متهمين بحوزتهم 1.5 كيلو بانجو بمحور تأمين قناة السويس

نجحت إدارة شرطة تأمين المجرى الملاحى ببورسعيد بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع أمن المنافذ من ضبط كمية من مخدر البانجو وزنت 1٫540كيلو جرام – مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة بحوزة 3 أشخاص، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية حال استقلالهم سيارتين.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترف إثنين من المتهمين بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من حصيلة نشاطهما الإجرامى والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما ، كما أقر المتهم الثالث بحيازته وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطى .

الأمن يطارد تجار الكيف بالمحافظات ويسقط 17 متهما

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام ونظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن المركزى ومختلف مديريات الأمن جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط 17 عنصرا إجراميا بـ 8 محافظات وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة .

ففى مديرية أمن قنا تم ضبط عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية لمحاولتهم تصنيع مخدر الآيس “الشابو” وترويجه على عملائهم مُتخذين من إحدى القرى التابعة لمركز شرطة قنا مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى وبحوزتهم (كمية من مخدر الآيس “الشابو- عينة مصنعة”- كمية من مخدر الحشيش- عدد من الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية- أدوات ومعدات التصنيع- سيارة- مبلغ مالى–7 هواتف محمول).

ونجح رجال مديرية أمن الدقهلية في ضبط شخص- له معلومات جنائية، وبحوزته كمية من مخدر البانجو – سلاح أبيض- مبلغ مالى–هاتف محمول)، وفى مديرية أمن الشرقية تم ضبط شخص- له معلومات جنائية وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى– هاتف محمول).

وتمكن رجال مديرية أمن الإسماعيلية من ضبط إحدى السيدات- لها معلومات جنائية، وبحوزتها (كمية من مخدر الهيدرو – كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى–هاتف محمول)، وفى مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط (شخص- له معلومات جنائية).. وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش- مبلغ مالى–هاتفى محمول)، كما تم ضبط شخصين، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى– هاتفى محمول.

وألقى رجال مديرية أمن السويس القبض على شخصين- لهما معلومات جنائية، وبحوزتهما (كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى– هاتفى محمول)، وفى مديرية أمن البحيرة تم ضبط شخص- له معلومات جنائية، وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين–مبلغ مالى– هاتف محمول).

ونجح رجال مباحث مديرية أمن الغربية في ضبط 3 أشخاص، وبحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش– مبلغ مالى–4 هواتف محمول).

كما تم ستهداف بؤرة السحر والجمال وتم ضبط شخص- له معلومات جنائية، وبحوزته كميةمن مخدر الهيروين– مبلغ مالى– هاتف محمول.

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدو ماجاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى