غير مصنف

تحدٍ في أرض الفراعنة.. سيشن طالبة الآثار يحرج فتاة سقارة

ردًا على “سيشن” عارضة الأزياء سلمى الشيمي والتي أجرت جلسة التصوير بالزي الفرعوني ما سماه البعض بـ”الخليع” في منطقة سقارة، خضعت “نيرة شوكت” طالبة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، لجلسة تصوير داخل معابد الكرنك بلبس فرعوني محجب.

ما إن شاهد متابعي مواقع التواصل الاجتماعي لـ”سيشن”، نيرة شوكت، وهي ترتدي لبس محجب للفراعنة، علقوا بأن الطالبة تظهر فيه جمال آثار مصر، بهدف التوعوية بالآثار الفرعونية والتراث المصري، على غير الذي حدث قبيل الأيام الماضية بجلسة “عارضة الأزياء سلمى الشيمي”، ليكون تحديًا بعنوان “تحدٍ في أرض الفراعنة بين طريق الكباش وفتاة سقارة.

وعلقت الطالبة نيرة، أنها عندما دخلت كلية الأثار خطرت لها فكرة اول ما دخلت الجامعة وحست قد ايه آثار مصر جميلة وتستحق فعلا إننا نعطيها حقها ولو بحاجة بسيطة، فكرت في عمل فوتوسيشن الفرعونى وحست إنه ممكن يساهم ولو بحاجة بسيطة في إظهار جمال آثار بلدنا للعالم كله ويساهم في الترويج للسياحة وأنها تبقى أحسن من الأول .

وأشارت الطالبة إلى أنها قامت باختيار الزي الفرعوني زي ما درسته في الكلية، وشراء الاكسسوارات تكون مقاربة للإكسسوارات الفرعونية بحيث تكون الصور مقنعه للمواطنين، مؤكدة على أنها لقيت دعم من كل اللي حوليها علشان تقدر تنفذ الفكرة والتقطت الصور بعدسة المصور الشاب عبد الله منصور بمعبد الكرنك فى الأقصر .

وأختتمت كلامها قائله بتمنى من كل قلبى إن مصر تفضل دائماً عالية وسط الشعوب بآثارها وحضاراتها وجمال وطيبة شعبها .

يذكر أن سلمى الشيمي، صاحبة “فوتوسيشن سقارة”، ومصورها، تخضع للتحقيق في اتهامها بالتصوير داخل منطقة أثرية بدون تصريح من وزارة الآثار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى