حوادث

تخصص الفودو والإستروكس.. ضبط عصابة تصنيع الكيف في القاهرة

كتبت- فتحية أبو العينين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع مخدر الاستروكس والفودو والإتجار به في القاهرة.  

البداية أثناء مرور قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة إشتبهت بإحدى السيارات  وحال إستيقافها فر قائدها هارباً وتبين أنه أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على بندقة خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار  ومبلغ مالى و2 هاتف محمول  ورخصة تسيير للسيارة المضبوطة مقيدة بإسم أحد الأشخاص . 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن المتهم  يتزعم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع مخدر الفودو والإتجار به متخذاً من عدة شقق سكنية مُستأجرة بنطاق دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف 5 شقق سكنية  وأمكن ضبط 5 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدر الفودو وزنت 17 كيلو جرام وكمية من مخدر البودر الخام وزنت 1,10 كيلو جرام “تستخدم فى تصنيع مخدر الفودو” و2 مطحنة و4 ميزان حساس و2 ماكينة عد نقود ومبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى وسيارة و 3 دراجات نارية يتم إستخدامهم فى تسهيل تنقلات المتهمين أثناء ترويجهم المواد المخدرة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع مخدر الفودو والإتجار به بالإشتراك مع المتهم الهارب وبتكثيف التحريات بمعرفة وحدة مباحث قسم شرطة باب الشعرية أمكن التوصل إليه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبصحبته (أحد الأشخاص  مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة)  وبحوزتهما كمية من مخدر الإستروكس وزنت 5,4 كيلو جرام وكمية من مخدر الإيس وكمية من مخدر البودر الخام وزنت 4,5كيلو جرام وكمية من مادة الكيتامين المستخدمة فى تصنيع مخدر الإستروكس و5 كيلو جرام من مسحوق بياكاربونات الصوديوم المستخدم فى تصنيع مخدر الإستروكس و 20 لتر من مادة الإسيتون وكمية من أدوات التصنيع “أوعية وخلاط وماكينة لحام” وماكينة عد نقود ومبلغ مالى وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بالإشتراك مع المتهمين المضبوطين فى تصنيع والإتجار بمخدر الإستروكس بإستخدام المواد المضبوطة بحوزتهما  كما أقرا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الأثم والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهما  والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى