اقتصاد

تراجع مؤشرات وول ستريت وسط مخاوف الركود

رويترز:- تراجعت مؤشرات البورصة الأمريكية اليوم- الخميس، مع استعداد كل من مؤشر “داو جونز” و”ستاندرد آند بورز- 500″ لأكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية في ثلاثة شهور ، مع تصاعد المخاوف من أن معركة بنك الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم باستخدام الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة قد تؤدي إلى الركود.

وقام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسية يوم الأربعاء ، متراجعًا عن الارتفاعات الأربع المتتالية بمقدار 75 نقطة أساسية، لكن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” حذر من أن الإشارات الأخيرة على التضخم- التي قد تتضاءل- ليست كافية لإقناع بنك الاحتياطي الفيدرالي لكسب المعركة ضد ارتفاع الأسعار.

وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي استمرار رفع أسعار الفائدة إلى أكثر من 5٪ في عام 2023 ، وهو مستوى لم نشهده منذ الانكماش الاقتصادي الحاد في عام 2007.

وقال “كوينسي كروسبي”- كبير الاستراتيجيين العالميين في LPL Financial في “شارلوت” بولاية “نورث كارولينا”: “هذا هو مصدر قلق السوق ، أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يتجاوز حدوده”.

وأضاف: “ما يقوله السوق هو إذا استمررت على هذا النحو ، فإن الركود هو في الأساس صفقة منتهية”.

وبالإضافة إلى مخاوف الركود العالمي ، أشار بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي كذلك إلى دورة بوتيرة طويلة يوم الخميس، وقد اتبعت معظم البنوك المركزية الرئيسية استراتيجية رفع أسعار الفائدة في محاولة لكبح جماح التضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى