فن ومنوعات

«تراشق بالألفاظ».. حملة تضامن مع محمد صبحي في أزمته مع تركي آل الشيخ

تصدرت أزمة محمد صبحي وتركي آل الشبخ، التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حفل توزيع جوائز joy awards، الذي أُقيم في السعودية يوم الخميس الماضي، ما أدى إلى تفعيل هاشتاج تضامني مع الفنان المصري القدير.

وأثار صبحي، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن الطفرة الفنية التي حدثت في السعودية، وعن عرض عليه مبالغ طائلة من قبل السعودية، حتى يسافر إلى هناك ويقدم فنه المبدع للجمهور السعودي، ما تسبب في تعرضه لهجومًا لاذعًا من قبل الجمهور والإعلاميين السعودين، وجاء على رأسهم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الذي أهانه في عدة تغريدات عبر حسابخ الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ونرصد تفاصيل أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ، كالتالي:

بدأت الأزمة بعدما تداولت عدة اخبار على السوشيال ميديا، تفيد بهجوم الفنان محمد صبحي على المملكة العربية السعودية، وإهانته لفن السعودي بوصفه بأنه فن للترفيه.

صبحي قد نفى هذه التصريحات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، للإعلامي خيري رمضان، مشيرًا إلى أن السوشيال ميديا ساعدت على تحريف الكلام وقلب الحقائق، وقال خلال المداخلة إن السوشيال ميديا تسببت في تحطيم العالم، ونشر الفساد وعدم الأخلاق، مؤكدًا على أنه من كتب ذلك هدفه الوحيد تشويه صورته.”

وأضاف: ” من يحاول تحطيم الوطن معروف وأشكر جمهوري الذي دافع عني بقوة”.

وأكد أن مصر هي الريادة الفنية في الوطن العربي، مضيفًا: “دائما ما كانوا يحذرون من سحب البساط الفني من تحت أقدامنا منذ 20 عاما”.

وصرح، أنه رفض 4ملايين دولار لتقديم مسرحية “خيبتنا” خارج مصر، مؤكدًا على حرصه لدعم الفن والمسرح بمصر، لذا هاجم تركي آل الشيخ، محمد صبحي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في أكثر من منشور.

وكان من بينهم أنه كتب: ” والله أنا ابي اعرف الي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقليه … عموماً تراجع ولعها افتكروني في السكه بس جت غلط”، حسب تعبيره”.

كما وصف آل الشيخ، في تغريدة اخرى، محمد صبحي بأنه مشخصاتي، مما يعتبر ذلك التعليق إهانة كبيرة في حق فنان المسرح المصري.

بينما علق الأمير عبدالرحمن بن مساعد، على أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ، من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال: “عندما جاء فنانون مصريون للسعودية يقدمون فنًا راقيًا وممتعًا في نفس الوقت عوملوا أيضًا بمنتهى التقدير والاحترام وهذا ما يستحقونه وتستحقه مصر.. مؤسف جدًا أن يعتبرهم فنان له قيمة فنية وتاريخ مجرد مرفهاتية.. هذه إساءة غير مبررة لهم وكذلك لمن استقبلهم بكل محبة في بلدهم الثاني”.

وأضاف: “هل هناك عاقل يستطيع أن يشكك في ريادة مصر فنيًا ؟!..الفن المصري أثر في وجدان كل الشعوب العربية.. أم كلثوم أقامت حفلات في المغرب وتونس والسودان والكويت وقدمت فنًا راقيًا وعوملت بما تستحق من تقدير واحترام ..ولم يقل أحد أنها جاءت ك( مرفهاتية)!! إن لم يكن الفن متعة وفائدة وترفيه فماذا يكون؟!!”.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى