حوادث

ترجع للعصر “اليوناني الروماني”.. ضبط شخص بـ12 قطعة آثار في سوهاج

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، شخص ينقب عن الآثار داخل منزله، وبحوزته 12 قطعة ترجع للعصر “اليوناني الروماني”.

أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار قيام ( أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج) بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة بمسكنه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبالإشتراك مع مديرية أمن سوهاج تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه  وتبين وجود حفر غير منتظم الشكل بعمق 4 أمتار ينتهى بسرداب للناحية القبلية بطول 8 أمتار وسرداب للناحية الغربية بطول 12 متر ينتهى وآخر يتجه للناحية القبلية بطول 25 مترا تقريباً له سقف حجرى وأرضية من الحجر الجيرى وبنهايته نقوش على أحد أحجاره وعثر على (بعض المداميك من الطوب الأحمر وتشوينات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر والأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب) وأمكن ضبط  12 قطعة متنوعة يشتبه فى آثريتها.

وبمواجهته إعترف بقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار بقصد التربح وبمعاينة مكان البلاغ بمعرفة لجنة من الجهات المختصة ، أفادوا بأن الحفر بقصد البحث عن الآثار وأن القطع الأثرية المضبوطة ترجع للعصر “اليونانى الرومانى”.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى