غير مصنف

تروس تتوعد بتخفيض الضرائب وحل أزمة الطاقة في بريطانيا

رويترز:- تعهدت “ليز تروس”- رئيسة الوزراء المقبلة لبريطانيا بعد فوزها في سباق على زعامة حزب المحافظين الحاكم اليوم (الاثنين)- بالمضي قدما في التخفيضات الضريبية الموعودة واتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة الطاقة وتكلفة المعيشة المتفاقمة.

وقد فازت “تروس”- وزيرة الخارجية الحالية- بعد أسابيع من التنافس على القيادة الذي غالبًا ما كان سيئًا ومثيرًا للانقسام، على وزير المالية السابق “ريشي سوناك “في تصويت لأعضاء حزب المحافظين، حيث فازت بنحو 81326 صوتًا مقابل 60399 صوتًا “لسوناك”.

وقالت “تروس” بعد إعلان النتيجة: “سأقدم خطة جريئة لخفض الضرائب وتنمية اقتصادنا”. وأضافت “سأعالج أزمة الطاقة، وسأعالج فواتير الطاقة للناس، لكنني سأعالج أيضًا القضايا طويلة الأجل لدينا بشأن إمدادات الطاقة.”

وتتولى “تروس” زمام الأمور في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أزمة مالية للأسر ، واضطرابات صناعية ، وركودًا وحربًا في أوروبا ، حيث كانت بريطانيا داعمًا رئيسيًا لأوكرانيا. وبدا أنها تستبعد إجراء انتخابات وطنية أخرى قبل عام 2024 ، عندما وعدت بتحقيق نصر كبير لحزبها.

ومن المتوقع أن تتولى “تروس” مهامها الوظيفية في قلعة “بالمورال” أمام الملكة “إليزابيث” في اسكوتلندا”، لتصبح رئيسة الحكومة رقم ١٥ التي تتسلم مهام وظيفتها خارج لندن- وذلك بسبب عدم قدرة الملكة ذات ٩٥ عاما على السفر في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى