غير مصنف

تسهيلًا على السفن.. شركة بترول الإسكندرية توفر المازوت للميناء

ميادة خليل

قال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة ميناء الاسكندرية، إنه تم حصر حجم الطلب اليومي أو الأسبوعي المقترح من الوقود ذو نسبة انبعاثات كبريتية لا تتجاوز 0.5 % ، مؤكدا على التنسيق مع وزارة البترول متمثلة في شركة إسكندرية للبترول إلي توفير المازوت منخفض الكبريت بميناء الإسكندرية تسهيلا علي السفن كما هو متبع في ميناء الزيتيات بالسويس.

يأتى ذلك في ظل إهتمام القيادة السياسية بالموانئ الإستراتيجية ومنها ميناء الإسكندرية،وفي إطار توجيه الفريق كامل الوزير وزير النقل للنهوض بتقديم الخدمات اللوجستية للسفن.

ويُذكر أن هذا المنتج تم إنتاجه بمنطقة السويس،ووفرت شركة إسكندرية للبترول وحدات ولنشات بحرية لنقل المنتج حتي يمكن تموين السفن بمنطقة الإسكندرية حال وجود طلبات تموين.

هذا وقد  وجه الربان شاهين القيادات ببذل أقصي جهد لزيادة معدلات الشحن والتفريغ ، كما وجه بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية الأخري لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان ، وشدد شاهين علي ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ألتي أقرتها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى