غير مصنف

تشجير وتجميل مدخل القرية.. شباب الجنينة بمنية النصر في الدقهلية يطلقون مبادرة لتجميلها

نورا سعد وسامح الألفي

أن ترى مدينتك من أفضل المدن في جمالها وتطورها هذا شيء رائع، بل وإن ترى قريتك هي الأفضل بين القرى في مظهرها وتسعى لتطويرها لترقى بها حتى تنال لقب الأفضل فهذا الأروع.

لذا دشنت مجموعة شباب من أبناء قرية الجنينة التابعة لمركز منية النصر بالدقهلية مبادرة لتنظيم وتجميل مدخل القرية للتخلص من القمامة الموجودة بمدخل القرية والقيام بزراعة وتشجير طريق الطاهري – الجنينة بحوالي 6 كيلو متر وذلك في إطار دعم جهود الدولة والحث علي توفير حياة كريمة لجميع الأهالي بالقري والريف المصري وكذلك توفير المظهر الجمالي.

حيث تم تنفيذ هذه المبادرة تحت إشراف ودعم الوحدة المحلية بميت عاصم وكذلك من خلال التبرعات المادية التي قام بها أهل القرية، حيث تم تشجير الطريق بمجموعه من الأشجار المثمرة بالتوت والجوافة والمانجو والبرتقال والرمان عملاً بما حثت عليه جميع الأديان السماوية حيث قال النبي صلي الله عليه وسلم ” إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليعرثها “.

كما حث شباب المبادرة علي قيام جميع الشباب بمختلف المحافظات بتفعيل هذه المبادرة داخل المدن والقري المصرية للحفاظ علي المجتمع المصري المتحضر وكذلك إبراز مظاهر الجمال والطبيعة الخلابة بالريف المصري.

حيث قال محمد حسني شاب بالقرية وصاحب فكرة المبادرة إن الفكرة انطلقت من الشعور بالإنتماء للقرية والرغبة في جعل مظهرها جمالي ومتحضر، بحيث يتم تشجير المدخل وكذلك الطرق الجانبية بالقرية راجيا تعميم الفكرة في جميع القرى المجاورة، وتطويرها بحيث يتم القضاء على القمامة المتراكمة على كافة جوانب الطرق.

وتابع علي حسن شاب بذات القرية أن الفكرة جيدة للغابة وكان من أول المرحبين بها حيث تعاون شباب القرية في شراء الشجيرات من خلال تزين الطرق الجانبية والمدخل الرئيسي بالقرية لإحياء وتجميل مدخل القرية معلقا أن الفكرة لاقت قبول كافة شباب القرية مؤكدا ان الفكرة جار العمل على تذويرها، بحيث تكون قرية الجنينة من أفضل القرى.

واستطرد شادي سالم قائلا:” عايزين نطور القرية بدلا من القمامة اللي موجودة على جانبي الطريق، ونفسنا المحافظة كلها تكون بصورة راقية ومتطورة وننسى منظر القمامة اللي موجود بكل المحافظة ده وخاصة بمداخل القرى وهنعمم الفكرة على كل القرى المجاورة وخاصة بعد نجاح الفكرة وانتشارها بهذا الكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى