غير مصنف

تشغيل مستشفى حميات جرجا لاستقبال حالات كورونا بسوهاج

أيمن الجرادي _ حسن كامل

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج عن بدء التشغيل الفعلى لمستشفى حميات جرجا وذلك  لخدمة الموطنين بجنوب المحافظة وخاصة لحالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا المستجد حيث قامت المديرية بالتعاون مع أحد رجال الأعمال بالانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالمستشفى والذى يعد إضافة جديدة للمنظومة الطبية بالمحافظة.

وجدير بالذكر أن مستشفى حميات جرجا يعمل بطاقة استيعابية 48 سرير وبها جناحين عزل  كل جناح عبارة عن 4 غرفة بطاقة 16 سرير عزل وتوصيل جميع أسرة العناية المتوسطة بالأكسجين والمستشفى بها 8 عنابر كبيرة كل عنبر به 3 أسرة بسعة 24 سرير داخلي وتم إضافة 8 أسرة جديدة.

أيضا تم تشغيل شبكة الغازات ة المستشفي تعمل علي حالات كورونا بالفرز والإحالة والعزل علي مدار 24ساعه طوال أيام الأسبوع  .

جدير بالذكر أنه قرر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج رفع بدل الانتقال للعاملين المشاركين بملاحظات الامتحانات، ممن ينتقلون من مقر الجامعة بسوهاج إلى المقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة والعكس، إلى مبلغ 40 جنيه عن كل ملاحظة  بعد أن كانت 20 جنيه، بالإضافة إلى صرف مكافأة بقيمة 20 جنيه عن كل يوم فعلي للعاملين بنفس المقر، وكذلك العاملين بالكادر الطبي بعد أن كانت 10 جنيهات، وذلك تحفيزا لهم على المشاركة، وإيمانا بالجهد المبذول .

جامعة سوهاج

واضاف الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه تقرر اعفاء السيدات الحوامل والحاضنات لأطفال اقل من 6 سنوات من أعمال ملاحظات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، موضحا انه يجب تقديم تقرير طبي للسيدات الحوامل، وصورة شهادة الميلاد للاطفال اقل من 6 سنوات للحاضنات .

 

سبق و أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج عن صرف منحة لمدة ثلاث شهور لعدد 2432 من المواطنين الموقوفين والمرفوضين من برنامج تكافل وكرامة، بقيمة 400 جنيه لكل مواطن، وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي وبرنامج الغذاء العالمي، لإعانة المواطنين خلال هذه الفترة نظرا لما تمر به البلاد بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، موجها الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى على تلك المبادرة الطيبة.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن الدولة حريصة على رعاية أبنائها وتوفير الدعم اللازم لهم فى وقت الأزمات، معربا عن تقديره لكافة الجهات المعنية التي أسهمت بدورها في توصيل الدعم اللازم إلى المواطنين المستحقين، والتى تطلبت تضافر جميع الجهود والعمل بروح الفريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى