غير مصنف

تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية تشكيل لجنة متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بكليات ومعاهد الجامعة تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد مع التأكيد بتوفير الجامعة لكميات كبيرة من المطهرات وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل.

وشدد جابر على وكلاء الكليات ضرورة الإفادة بتقرير أسبوعي عن أعمال اللجان ومتابعة دخول الطلاب مع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة صباح اليوم 27/10/2020.

وناقش المجلس تكليفات السادة الوكلاء من خلال مناقشة عدد من الملفات مثل حصر وتوزيع اللمبات الليد وكيفية التخلص من المخلفات وبيان المطلوب من استهلاك الكهرباء والمياه والغاز والورق .

وأكد جابر على ضرورة استكمال البيانات الخاصة بالتقدم للتصنيف الأخضر للجامعات green metric موضحا أهمية التقدم وإحراز مركز متقدم فى التصنيف حيث يعبر عن مدي تفهم الجامعة لموضوعات البيئة واستخدامات الطاقة المتجددة .
واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة رانيا الشرقاوي حول مشاركة الجامعة في جائزة التميز المؤسسي الحكومي حيث تشارك الجامعة فى عدد كبير من أفرع الجائزة .
واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التربية للطفولة المبكرة عن تنظيم عدد من الدورات التدريبية وهى ” التوعية بدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فى التعليم ، المهارات الأساسية لمعلمة الطفولة المبكرة ، دورة تدريب المتدربين TOT
وناقش المجلس المقترح المقدم من من كلية العلوم بشأن مقترح بيئة مشرقة .. النظافة أسلوب حياة حيث أشار الدكتور هشام بأهمية هذا الملف وضرورة خلق ثقافة الاهتمام بالنظافة داخل المجتمع ودعا لنشر التوعية بيم طلاب الجامعة وعرض الفيديوهات التوضيحية والمواد الإعلانية عن الحفاظ على البيئة ككل وكذلك إعادة تدوير المخلفات
كما ناقش المجلس تقرير من كلية الصيدلة عن عقد دورة تدريبية بعنوان HPLC بالمجمع العلمي للبحوث الدوائية وتدريب 12 طالبا وباحثا .

ووافق المجلس علي عدد من المشروعات البحثية وهى :
مشروع البحث المقدم من الدكتورة / شيرين خطاب الأستاذ بكلية العلوم بعنوان ” تحضير منتج علاجي نانومتري من مترابطات الأدوية بالبوليوميرات المستهدفة للسرطان بواسطة الأجسام المضادة “.
مشروع البحث المقدم من الدكتورة / دعاء غريب الأستاذ بكلية العلوم بعنوان ” استكمال ملف الدراسة قبل الإكلينكية للجسيمات النانونية المحملة بالبرين كطرائق علاجية واعدة لسرطان الكبد والرئة “.
مشروع البحث المقدم من من الدكتورة / أسماء يوسف المدرس بكلية العلوم بعنوان ” معالجة مياه الأمطار والصرف الصحي باستخدام المندفات الحيوية “.
مشروع البحث المقدم من الدكتور/ محمود مسعود الأستاذ بكلية الزراعة بعنوان ” فورمات الايثيل كبديل لبروميد الميثيل لمكافحة آفات التمر فى المخازن “.
مشروع البحث المقدم من الدكتورة / يسرا سلطان الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بعنوان ” سلامة الألبان واللحوم وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من المجترات والتى تتغذي على مركبات الطين فى صورة النانو”.
مشروع البحث المقدم من الدكتور/ كريم الزوبي المدرس بكلية الزراعة سابا باشا بعنوان ” تطوير نظام معلومات واتصالات لإدارة الري لمنطقة كيرالا المدارية الرطبة وللمناخ الجاف في مصر كأداة لنظم دعم اتخاذ القرار بهدف تحسين إنتاجية المحاصيل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى