غير مصنف

تصفيات كأس العالم.. السامبا تهزم فنزويلا وتشيلي تتغلب على بيرو

عزز المنتخب البرازيلي سلسلة نتائجه المبهرة وأرقامه القياسية الساطعة على أرضه في تصفيات كأس العالم، إذ نجح في تخطي عقبة فنزويلا من خلال روبرتو فيرمينو الذي سجل هدفا قاتلا في شباك منتخب فنزويلا، في نهاية منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022.

وتعد البرازيل البلد الوحيد في قارة أمريكا الجنوبية التي لا تعرف الخسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم، إذ استطاعت تحقيق الانتصار في 44 مباراة، فيما تعادلت في 12 لقاء من 56 مباراة.

كما أن السامبا منذ أن تعرضوا للهزيمة على يد المنتخب التشيلي لم يخسروا في آخر 20 مباراة بتصفيات كأس العالم بالفوز في 15 والتعادل في 5، وهي ثاني أطول سلسلة للبرازيل بعدما لم يخسروا في 31 مباراة على التوالي في التصفيات بين 1954 و1993.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق نجم الريدز فيرمينو في الدقيقة 66 من عمر اللقاء في شباك المنتخب الذي يدربه البرتغالي خوزيه بيسيرو مدرب الأهلي السابق، كما أن فيرمينو لديه 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا في تصفيات كأس العالم 2022 بعدما سجل هدفا وحيدا فقط في كامل تصفيات كأس العالم 2018.

بعد هذا الفوز انفرد السليساو مغردا وحيدا في الصدارة برصيد 9 نقاط متفوقا بفارق نقطتين عن المنتخب الأرجنتيني.

وتستعد البرازيل لتحل ضيفا على أوروجواي في الجولة الرابعة، بعدما حقق الأخير فوزا كبيرا على كولومبيا خارج الديار بثلاثية نظيفة.

على الجانب الآخر :       (تشيلي ضد بيرو)

حقق منتخب تشيلي فوزا هاما على منتخب بيرو بثنائية نظيفة، في إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أحرز ثنائية المنتخب التشيلي أرتورو فيدال نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي كتبت أول انتصار لتشيلي في تصفيات كأس العالم 2022، بعد خسارة وتعادل.

اللاروخا تقدموا أولا بتصوبية صاروخية من فيدال لم يتحرك لها الحارس بيدرو جاييسي ليشاهد الكرة تسكن شباكه على يساره في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 34 أضاف فيدال الهدف الثاني من متابعة لرأسية إدواردو فارجاس.

هدفا فيدال جعلا تشيلي الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي تمتلك 4 لاعبين سجل كل منهم أكثر من 15 هدفا في تصفيات كأس العالم وهم مارسيلو سالاس 18 وإيفان زامورانو 17 وأليكسيس سانشيز 16 وفيدال 15.

وفي الشوط الثاني شهد مشاركة جانليوكا لابادولا لأول مرة بقميص بيرو كبديل في الدقيقة 59 لكنه لم يشكل الخطورة المنتظرة على مرمى تشيلي.

فوز رفع رصيد تشيلي إلى 4 نقاط في المركز السادس، في حين تجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة بالمركز الثامن.

ويرصد ” اليوم ” ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 بعد نهاية الجولة الثالثة :

1- البرازيل برصيد 9 نقاط.

2- الأرجنتين برصيد 7 نقاط.

3- الإكوادور برصيد 6 نقاط.

4- أوروغواي برصيد 6 نقاط.

5- باراغواي برصيد 5 نقاط.

6- تشيلي برصيد 4 نقاط.

7- كولومبيا برصيد 4 نقاط.

8- بيرو برصيد نقطة واحدة.

9- فنزويلا بدون نقاط.

10- بوليفيا  بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى