تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

تصيد أخطاء وإشادات.. تباين الآراء حول مسلسل «ما وراء الطبيعة» بعد عرضه

«ما وراء الطبيعة» .. من الورق إلى الشاشة

 

بدأت شبكة نتفلكس العالمية عرض مسلسلها الجديد «ما وراء الطبيعة»، والذي يعد أول عمل مصري تنتجه الشبكة، والذي أثار جدلًا واسعًا بين تصيد أخطاء وإشادات من النجوم عبر منصات التواصل الإجتماعي.

آسر ياسين:

أشاد الفنان آسر ياسين بأولى حلقات مسلسل «ما وراء الطبيعة»، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر».

وكتب آسر ياسين عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر»: «لسة متفرج علي أول حلقة من ما وراء الطبيعة واتبسطت جداً أني شفت رفعت إسماعيل لحم ودم.. مبروك».

هند صبري:

علقت الفنانة هند صبري على مسلسل «ما وراء الطبيعة»، وذلك بعد طرحة على منصة نتفلكس.

وكتبت هند صبري عبر صفحتها على موقع «تويتر»: «عمل مشرف بكل المقاييس.. شكرا عمرو سلامة على رفع سقف التوقعات. برافو لكل صناع العمل».

يوسف الشريف:

أشاد الفنان يوسف الشريف، بمسلسل « ما وراء الطبيعة»، والذي تم عرضه على منصة «نيتفلكس».

وقال يوسف الشريف عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر»: «الف مبروك لكل صناع العمل، مجهود يستحق التقدير، وتحيه خاصه للنجم احمد امين».

محمد ممدوح:

وعلق الفنان محمد ممدوح بمسلسل ما وراء الطبيعة، والذي تم عرضه على منصة «نتفلكس» الأسبوع الماضي.

ونشر محمد ممدوح صورة لبطل المسلسل الفنان أحمد أمين، وعلق على الصورة : «أحمد أمين، أشكرك علي تركيزك وإخلاصك وموهبتك اللي أمتعتنا بيهم في رحلتنا مع رفعت إسماعيل، انت مكسب كبير لينا.. أشكرك مرة تانية».

رانيا محمود ياسين:

أعربت الفنانة رانيا محمود ياسين عن سعادتها بمشاهدتها لمسلسل «ما وراء الطبيعة»، والذي تم عرضه على منصة «نيتفلكس».

وقالت رانيا محمود ياسين عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»: «مسلسل ما وراء الطبيعة، أحمد أمين مختلف ورائع ، والفنانه، دي للاسف مش عارفه اسمها هايله برافو صناع هذا العمل كلكم رائعين».

رانيا محمود ياسين
رانيا محمود ياسين

وليد فواز:

كشف الفنان وليد فواز، عن رأيه في مسلسل«ما وراء الطبيعة»، الذي بدأ عرضه يوم 5 نوفمبر عبر منصة «نتفليكس».

وكتب فواز، عبر حسابه على تويتر: «ما وراء الطبيعة مجهود كبير من كل الناس.. قيمة إنتاجية واضحة.. برافو حفظي وفريقك.. عمرو سلامة مذاكر بجد وطعم المصري باين حتى في محتوى بمقاييس نيتفليكس».

وأضاف: «برافو لمخرج من بلدي ومقدم مستوى لا يقل عن أي مخرج أجنبي.. تحية خاصة لشيكو (أحمد بشاري)صاحب باليتة ألوان المسلسل.. أحمد أمين مفاجأة كممثل».

عمرو يوسف:

أوضح الفنان عمرو يوسف عن رأيه في مسلسل «ما رواء الطبيعة»، بطولة الفنانة أحمد أمين، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر».

وكتب «عمرو يوسف»، عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: «إلى كل صناع ما وراء الطبيعة و المايسترو عمرو سلامة شرفتونا جامد، نفسي اكتب أساميكم واحد واحد بس تويتر بيعد الحروف .. شكراً يا مبدعين».

حسن الشافعي:

أعرب الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي، عن فخره بمسلسل « ما وراء الطبيعة»، والذي تم عرضه على منصة «نتفلكس» 5 نوفمبر من الشهر الجاري.

وكتب حسن الشافعي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: «ما وراء الطبيعة مسلسل رائع، انا فخور أن دا عمل مصري. رؤية عبقرية من المبدعين عمرو سلامة و محمد حفظي و احمد آمين تفوق علي نفسه و كل أبطال المسلسل أبدعوا الي قدام و خلف الكاميرا».

وفي نفس السياق، شهدت منصات التواصل الإجتماعي ضجة كبيرة، وذلك بعد اكتشاف خطأ هندسي في حلقة مسلسل «ما وراء الطبيعة»، والذي تم طرحة على شبكة نيتفلكس.

وأوضح أحد المتابعين للمسلسل عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»: «في غلطة هندسية في المسلسل المفروض الأحداث سنة 1969 وظاهر في العمارة مواسير صرف PVC والمواسير دي نوع حديث ما كانتش موجودة وقتها كانوا بيستخدموا المواسير الزهر ودي كانت أقطارها أكبر ولونها أخضر أو بني».

وأضاف: «تاني حاجة دي مواسير قطرها صغير فغالبا دي صرف اجهزة تكييف ودي برضه ما كانتش موجودة وقتها.. انا عارف إن دي غلطة تفوت على ناس كتير بس أنا كمهندس معماري ما باعرفش أفوتها».

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى