غير مصنف

تطعيم 180 ألف طالب بمحافظة الدقهلية ضد الالتهاب السحائي

نورا سعد

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تطعيم اكثر من 180 الف طالب من طلاب المدارس ضد مرض الإلتهاب السحائي، بمدارس الريف والحضر بالمحافظة وذلك خلال الاسبوع الاول من بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم بالمدارس.

وأوضح مكي أن صحة الدقهلية تستهدف تطعيم 426981 طالب ضد الإلتهاب السحائي، وذلك للصف الأول بالحضانة، والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، بمدارس الريف والحضر بالمحافظة.

وأكد مكي أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية مدربة ، كما تم التنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية والادارات الصحية، وإدارات التأمين الصحي لتنفيذ الحملة، وتوافر كافة المستلزمات اللازمة لها.

الجدير بالذكر انه سيتم تطعيم تلاميذ الصف الثاني والرابع الابتدائي بجرعة منشطة من طعم الثنائي(D. T) والذي يقي الطلاب من مرضي الدفتيريا والتيتانوس ابتداءا من يوم السبت الموافق 23/10/2020 حيث تستهدف صحة الدقهلية تطعيم حوالي 330 الف طالب في المرحلتين.
وشدد سيادته علي إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء العمل، حفاظا علي صحة وسلامة أبنائنا الطلاب بمدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى