أخبار

تعرف على أنشطة مديريات وزارة الزراعة والطب البيطري بالأسبوع الماضي

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثالث من اصدار: “الزراعة في كل مصر” والذي يوضح الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٧ الى ٢٣ اغسطس الجاري.

حيث شارك وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية، في اجتماع مع المحافظ، في شبين القناطر لمتابعة ما تم تنفيذه في مبادرة حياة كريمة ونسبه الانجاز في كل قطاع، كما تم عقد دوره تدريبيه حول الري الحديث وفوائده، فضلاً عن متابعة أعمال ازالة التعديات على الاراضي الزراعية، بمراكز المحافظة .

كما استقبلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية طلاب التدريب الصيفي لسبع جامعات مصرية، وذلك بمحطة البحوث الزراعية بسرس الليان، وتم تنظيم الزيارات للطلاب تضمنت: مصنع للاعلاف والوقوف على دورة الانتاج، ومعمل تحليل الأراضي بالمديرية، وبعض الصوب الزراعية .

وفي محافظة الدقهلية، تم فتح باب التقدم لإقامة مواقع جمع قش الأرز، وتشكيل لجنة، لدراسة صلاحية المواقع، كما قامت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات على المحلات والمطاعم والأسواق، حيث تم ضبط 10 طن و623 كيلو من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة ومنتجات اللحوم والدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 10 محضر مخالفة .

وقامت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ بمتابعه الأسمدة والمحاصيل الصيفية حيث تم المرور على مركز الرياض، وتم افتتاح الدورة التدريبية للعاملين بمشروع كارت الفلاح بالمحافظة، كما تواصل مديرية الزراعة، ازالة التعديات على الاراضي الزراعية، والتصدي لها في المهد، وذلك خلال حملات مكثفة حيث تم إزالة 12 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمركز ايتاي .

ووفقا للحصاد الاسبوعي للمحافظات، تم عقد اجتماع تنسيقي بين مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد والبنك الأهلي المصري، وتم مناقشة آليات تفعيل ومساهمة البنك في المشروعات الزراعية للمزارعين وأحياء مشروع البتلو ومراكز الألبان، كما تم متابعة حصاد محصول الأرز ، وبدء تنفيذ البرنامج التدريبي للجمعيات الزراعية ببورسعيد لتدريب مسئولي كارت الفلاح على تشغيل المنظومة .

كما قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح بتنظيم 3 قوافل بيطرية مجانية وذلك لتوقيع الكشف البيطري وتحصين الثروة الحيوانية بمدينة الحمام، كما تم البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي للجمعيات الزراعية بمحافظة الفيوم لتدريب مسئولي كارت الفلاح على تشغيل المنظومة، كما تم تفقد 6 حقول لمحصول القطن التي تتم بها عمليات الجنى بمركز طامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى