تقارير و تحقيقاتعرب وعالم

تعرف على أهم المراسم الجنائزية للملكة التي حكمت 70 عاما؟

أسوشيتدبرس:- ودعت بريطانيا والعالم الملكة “إليزابيث الثانية” في جنازة رسمية اليوم- الإثنين، حضرها رؤساء الدول والملوك والأمراء ورؤساء الوزراء والجماهير التي احتشدت في شوارع لندن تكريمًا لعاهل حكمه استمر 70 عامًا.

وفي بلد معروف بالبهجة والمواكب، كانت أول جنازة رسمية منذ جنازة “ونستون تشرشل” مليئة بالمشاهد: فقبل القداس ، قرع الجرس 96 مرة – مرة واحدة في الدقيقة لكل عام من حياة “إليزابيث”. بعد ذلك، استخدم 142 من جنود البحرية الملكية الحبال لسحب عربة البندقية التي تحمل نعشها المغطى بالعلم إلى “وستمنستر أبي”، قبل أن يحمله حاملو النعش داخل الكنيسة، حيث تجمع حوالي 2000 شخص من قادة العالم إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية حدادًا عليها.

وقد كثرت زخارف الدولة والملكية: كان التابوت ملفوفًا بالمعيار الملكي وفوقه كان وضع تاج الإمبراطورية، متلألئًا بما يقرب من 3000 ماسة ، والجرم السماوي والصولجان.

لكن الشخصية كانت حاضرة أيضًا: فقد تبعت التابوت إلى الكنيسة أجيال من نسل “إليزابيث”، بما في ذلك الملك “تشارلز” الثالث ، ووريث العرش الأمير “ويليام” وابنه “جورج” البالغ من العمر 9 سنوات- وهو الثاني في الترتيب. وقد وضع إكليل من الزهور فوق التابوت، وكتبت ملاحظة بخط اليد فوقه: “في ذكرى المحبة المخلصة” ، ووقع عليها “تشارلز آر – لريكس” ، أو الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى