فن ومنوعات

تعرف على الشخصية الحقيقية لـ محسن ممتاز فى يوم وفاة الفنان يوسف شعبان

ولاء علامة

تعتبر شخصية اللواء محسن ممتاز فى المسلسل الشهير “رأفت الهجان ” من أهم الأدوار التى جسدها الفنان الكبير يوسف شعبان الذي وفاته المنيه اليوم، حيت تم تكريم الفنان ” يوسف شعبان ” على دوره فى مسلسل” رأفت الهجان ” وأشاد الجميع بدوره “محسن ممتاز ” وتعتبر من أبرز أدوار يوسف شعبان، لكنها ليست الوحيدة حيث يمتد رصيده الفني لأكثر من 300 عمل فني بين سينما ودراما ومسرح.

وانتقلت محررة “اليوم ” إلى مسقط رأس اللواء عبدالمحسن فائق الخويسكى، الذي جسد شخصيته الفنان الراحل يوسف شعبان في شخصية محسن ممتاز للكشف عن تفاصيل الشخصية الحقيقية.

وقال محمد خليل الخويسكى، أحد أقاربه ، إن اللواء عبدالمحسن فائق هو الجندى المصرى المجهول الذي ما زلنا نفتخر ونعتز به ، وهو أحد مؤسسي جهاز المخابرات العامة المصرية وكان دوره الرئيسي يتركز في النشاط الخارجي ضد إسرائيل.

وقال ” محمد خليل ” أنه واحد من ضمن الثمانية الذين اختارهم عبد الناصر لتكوين جهاز المخابرات، وعمل وكيلاً لوزارة التموين سابقا بعد اعتزاله من المخابرات.

وأضاف ” االخويسكى ” أن اللواء ” عبدالمحسن فائق ” مواليد محافظة البحيرة تحديداً مركز شبراخيت عام (1920م ) إلا أنه أقام فى القاهرة وتم دفنه أيضا بمركز شبراخيت عام ( 1988)، وهو الذي رمز له بشخصية محسن ممتاز الذي قام بدوره يوسف شعبان في مسلسل رأفت الهجان .

وتابع محمد خليل أن الشخصية الحقيقية لمحسن بيه ممتاز هو ” عبدالمحسن الخويسكى ” ، وأيضاً هو الذي قام بتدريب رأفت الهجان ” رفعت الجمال “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى