غير مصنف

بالفيديو .. تعرف على جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح مسجد سيدنا الحسين بعد تطويرة والمقصورة الجديدة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح اليوم الأربعاء، أعمال التطوير والتجديد الشاملة لمسجد سيدنا الحسين، بما في ذلك المقصورة الجديدة للضريح الشريف.

وشارك الرئيس السيسي في الافتتاح، السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه الأمراء من أشقائه وأنجاله، منهم الأمير القائد جوهر عز الدين، والأمير جعفر الصادق سيف الدين، وكذلك محمد حسن ممثل السلطان بمصر.

وأدى الرئيس ، صلاة تحية المسجد، وذلك خلال تفقد أعمال التطوير والتجديد لمسجد سيدنا الحسين، ثم استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لآيات من القران الكريم، خلال تفقد مسجد الحسين بعد تجديده وتطويره.

ثم تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حجرة مقتنيات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، داخل مسجد الحسين، واستمع إلى شرح حول هذه المقتنيات.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح تفصيلي، عن أعمال التجديد والتطوير الشامل داخل مسجد الحسين، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه خلال تطوير وتجديد مسجد الحسين، لا يتم الاقتراب من الآثار الموجودة داخل المسجد.

وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة السفير بسام راضي بأن تطوير مسجد سيدنا الحسين يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، وذلك بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنباً إلى جنب مع التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها، لتتكامل مع جهود الدولة فى تطوير المواقع الاثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه في إطار العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، فإن سلطان البهرة له جهود مقدرة فى ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، منها أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، فضلًا عن الأنشطة الخيرية الأخرى المتنوعة لطائفة البهرة فى مصر، بالإضافة إلى دعم صندوق “تحيا مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى