تقارير و تحقيقاترياضة

تعرف على لطفي منصور المصري الذي ينوي شراء تشيلسي الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن رجل الأعمال المصري لطفي منصور، هو أحد المشترين المحتملين لنادي تشيلسي الإنجليزي، والذي قرر الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش عرضه للبيع، بعد تزايد الضغوط عليه نتيجة الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

ويُعد لطفي منصور البالغ من العمر 33 عامًا، هو الرئيس التنفيذي لشركة ”مان كابيتال“، الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلة منصور العريقة، ويحمل منصور تذكرة موسمية في ستامفورد بريدج، ومن المُحتمل أن يقدم منصور عرضًا ماليًا لشراء نادي تشيلسي من أبراموفيتش.

وكان الملياردير المصري محمد منصور (73 عامًا) والد لطفي منصور، وهو وزير النقل والمواصلات السابق في مصر، في الفترة ما بين 2005 وحتى 2009، قد أسس مع إخوته شركة عالمية، منذ عقود مضت تشمل الكثير من الشركات تعمل في العديد من المجالات داخل مصر وخارجها.

وساعد محمد منصور في قيادة تكتل عائلته، والذي كان مصدّرًا للقطن في عام 1952 بعد وفاة والده إلى عام 1976، وتبلغ قيمة ثروة العائلة الآن حوالي 5.1 مليار دولار، وفقًا لإحصاءات مجلة ”فوربس“ العام الماضي.

ويدير الآن ابنه لطفي محمد منصور مكتب الأسرة في لندن، وأطلق عليها اسم شركة”مان كابيتال“، وهو المحتمل أن يتقدم بعرض لشراء نادي البلوز خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى